TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: الأحداث الرياضية تدعم حجوزات فنادق الإمارات في الربع الرابع

تقرير: الأحداث الرياضية تدعم حجوزات فنادق الإمارات في الربع الرابع
أحد فنادق الإمارات

أبوظبي - مباشر: قالت مسافر دوت كوم، وكالة السفر عبر الإنترنت في دولة الإمارات، إن الأحداث الرياضية ستسهم في نمو قطاعي السياحة والضيافة بنسبة تصل إلى 30% في الشرق الأوسط، ضمن تقريرها نصف السنوي حول اتجاهات السفر في المنطقة.

ومن المتوقع أن تستقبل دولة الإمارات، والمملكة العربية السعودية وقطر، العدد الأكبر من المسافرين القادمين بشكل رئيسي من آسيا، وأوروبا، والأمريكيتين.

وتصدرت دولة الإمارات القائمة كوجهة مفضلة للمسافرين بسبب قربها من الأحداث الرياضية الكبرى، واعتبارها وجهة ملائمة للأنشطة العائلية، وسهولة الاتصال مع العالم.

وستشهد الفنادق في دولة الإمارات ارتفاعاً في الطلب، وارتفاعاً في الأسعار بنسبة قد تصل إلى 40% في الفترة التي تسبق مونديل كأس العالم في قطر.

وشهد «موقع مسافر دوت كوم» نمواً بنسبة 80% تقريباً في الحجز المسبق بين دبي والدوحة، وارتفاعاً ملحوظاً حتى نهاية عام 2022.

وأشار التقرير إلى أن حجوزات الفنادق في دولة الإمارات ستصل إلى 100% خلال الربع الرابع من العام الحالي، حيث يبحث السائحون عن فنادق 4 و5 نجوم.

وتشير التوقعات إلى أن الرحلات الداخلية في دولة الإمارات ستزيد بنسبة تصل إلى 20%، بغض النظر عن الأحداث الرياضية التي ستشهدها المنطقة.

وأظهرت بيانات حديثة صادرة عن مؤسسة «كوليرز إنترناشيونال»، المتخصصة في الاستشارات العقارية والفندقية أن إجمالي عدد نزلاء المنشآت الفندقية بدولة الإمارات ارتفع إلى نحو 10.5 مليون زائر، مقارنة بـ8.3 مليون زائر خلال النصف الأول من عام 2022.

وأعلنت كل من أبوظبي ودبي ورأس الخيمة عن استقبال المنشآت الفندقية بالإمارات الثلاث ما يزيد على 9.5 مليون، منها 7.12 مليون زائر لدبي و1.84 في أبوظبي و521 ألفاً في رأس الخيمة.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

 ترشيحات:

بـ10 مليارات درهم.. "القابضة" تعقد اتفاقية شراكة مع جهاز الاستثمار العُماني

بتكلفة 3 مليارات دولار.. خط سكك حديدية يربط عمان والإمارات

الإمارات وعمان توقّعان 16 اتفاقية في مجالات مختلفة