TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الصحة السعودي: 100 مشروع بالشراكة مع القطاع الخاص بالسنوات الـ5 القادمة

وزير الصحة السعودي: 100 مشروع بالشراكة مع القطاع الخاص بالسنوات الـ5 القادمة
وزير الصحة السعودي فهد بن عبدالرحمن الجلاجل خلال افتتاح ملتقى الصحة العالمي

الرياض ـ مباشر: افتتح وزير الصحة السعودي فهد بن عبدالرحمن الجلاجل ملتقى الصحة العالمي والمعرض المصاحب له، الذي يقام خلال المدة من 9 - 11 أكتوبر / تشرين الأول 2022، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة 30 دولة.

ويهدف الملتقى، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، إلى إيجاد تكامل بين القطاعين العام والخاص وتوفير الفرص الاستثمارية، وتمكين الحوار الهادف لتحقيق رؤية المملكة 2030 ودفع التحول الرقمي في قطاع الرعاية الصحية.

وكشف وزير الصحة خلال حفل الافتتاح أن عدد مشاريع الشراكة مع القطاع الخاص في الخدمات الصحية المخطط لها على مدى السنوات الـ 5 القادمة سيتجاوز 100 مشروع، تقدر فرص الاستثمارات الرأسمالية فيها من قبل القطاع الخاص بنحو 48 مليار ريال.

وأشار الوزير إلى المبادرات المعلنة والمتمثلة في عدة شراكات بين القطاعين العام والخاص، منها إنشاء وتشغيل مدينتين طبيتين في شمال وجنوب المملكة, وإنشاء وتشغيل 900 سرير لتقديم خدمات التأهيل الطبي والرعاية المديدة، كذلك إعادة هيكلة وتحسين خدمات الرعاية الصحية الأولية بدءاً بأكثر من 200 مركز، بالإضافة إلى تقديم خدمات النقل الطبي الجوي على مستوى المملكة.

كما لفت إلى أن الوزارة قامت بتطوير شامل لإجراءات إصدار التراخيص واللوائح ذات العلاقة؛ لدعم ممارسة النشاطات التجارية وتسهيل رحلة المستثمر في القطاع الصحي

كما أنشأت وزارة الصحة مركزاً للاتصال لتقديم الخدمات لقطاع الأعمال، منوهاً بأن أحد الأهداف الرئيسة لرؤية 2030 يتمثل في توطين قطاعَيْ الأدوية والأجهزة الطبية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

توقيع اتفاقية للحصول على أول ترخيص مساحة عمل في القطاع الصحي بالسعودية

"هدف": 168 ألف سعودية تستفيد من برنامج "وصول" منذ انطلاقه

الموارد البشرية السعودية تؤكد إلزامية إصدار لوائح تنظيم العمل

الحبوب السعودية تصرف دفعة جديدة لمزارعي القمح المحلي بـ30.14 مليون ريال