TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة تؤكد تقييم "الخليج للتأمين" مع نظرة مستقبلية مستقرة

وكالة تؤكد تقييم "الخليج للتأمين" مع نظرة مستقبلية مستقرة
تقييم مجموعة الخليج للتأمين
خليج ت
GINS
7.67% 1,249.00 89.00

الكويت – مباشر: أكدت وكالة إيه إم بست للتصنيفات الائتمانية تقييم مجموعة الخليج للتأمين عند مستوى "A" ممتاز لعام 2022، مع تثبيت النظرة المستقبلية المستقرة.

وتوقعت الوكالة وفق بيان لبورصة الكويت أن تحافظ المجموعة على الرسملة المعدلة حسب المخاطر بشكل كاف فوق الحد الأدنى للحفاظ على أقوى تقييم، علماً بأن لديها برنامج إعادة تأمين شامل ومدعوم بمعيدي تأمين ذو التصنيف الجيد.

كما لدى "الخليج للتأمين" استراتيجية استثمار محافظة نسبياً، مع توقعات وصول أقساط المجموعة إلى ما يقارب 2.5 مليار دولار أمريكي في العام الجاري، بعد الدمج الكامل لعمليات شركة أكسا بمنطقة الخليج.

وأكدت الوكالة أن المجموعة تعد من أكبر مجموعات التأمين وأكثرها تنوعاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتتمتع بمكانة رائدة في السوق الكويتي والأردني والبحريني، مع وضع تنافسي قوي في مصر وتركيا والجزائر.

وأوضحت:" المجموعة لديها سجل حافل من النتائج القوية وأداء تشغيلي قوي، فقد حققت متوسط عائد قوري على حقوق المساهمين بنسبة 16.3% خلال الخميس أعوام السابقة من 2017 حتى 2021".

كما أن أرباح المجموعة مدعومة بعائدات استثمارية قوية ومتوسط لمعدل الخسارة الإجمالي خلال الخمس أعوام السابقة بنسبة 96%، وكما زادت نسبة العائد إلى حقوق المساهمين إلى 23.6% في عام 2021 من 14.3% في عام 2020.

وكانت أرباح "الخليج للتأمين" قد ارتفعت في النصف الأول من العام الجاري بنسبة 27.5% عند 15 مليون دينار، مقابل 11.77 مليون دينار ربح ستة الأشهر الأولى من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"القرين" تعلن الجدول الزمني لاستحقاقات أسهم خفض رأس المال

فوربس تكشف عن قائمة للشباب الأكثر تأثيرا بالشرق الأوسط لـ2022 منهم 12 مصرياً

وزير النقل السعودي: ربط شبكات السكك الحديدية بالمملكة نواة لقطار الخليج

"المركزي الكويتي" يوافق على طرح تجريبي لمحفظة إلكترونية تستهدف العمالة المنزلية