TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بيع عقارات استثمارية مرهونة لصالح "التجاري الكويتي"

بيع عقارات استثمارية مرهونة لصالح "التجاري الكويتي"
مقر البنك التجاري في الكويت
تجاري
CBK
0.20% 513.00 1.00

الكويت – مباشر: أعلن البنك التجاري الكويتي بيع عدد من العقارات الاستثمارية المرهونة لصالح البنك؛ وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الاثنين.

أوضح "التجاري" صدور حكم الاستئنافات المقامة يقضي بمنطوقه بعدم جواز الاستئنافات على الحكم الابتدائي الصادر سابقاً في الدعوى المرفوعة من أحد البنوك المحلية؛ وذلك ببيع عدد من العقارات المرهونة لصالح "التجاري".

وبناءً على ذلك يحق للبنك التجاري الكويتي بصفته دائن مرتهن الاستفادة من بيع تلك العقارات، وتحصيل دينه من خلال حصيلة البيع النهائية التي تبلغ ما يقارب 19 مليون دينار كويتي، مع توقعات تحصيل البنك حصيلة البيع النهائية فور إتمام الإجراءات اللازمة.

وكان "التجاري" قد أعلن في مايو الماضي أن أحد عملائه كان قد تعثر في سداد المديونية الخاصة به القائمة لدى البنك التي بلغت قيمتها الأصلية مع الفوائد المستحقة لحين السداد بنحو 22.51 مليون دينار، والتي تم منحها مقابل رهن عقارات استثمارية مملوكة للشركة صاحبة المديونية.

وذكر البنك في البيان أنه سبق أن قام في 2009 بتكوين محصص لكامل المديونية بلغت قيمته 24.23 مليون دينار، وتم مؤخراً إصدار حكم ابتدائي أقام دعواه أحد البنوك المحلية برسو مزاد علني ببيع عدد من العقارات الاستثمارية المرهونة لصالح البنك التجاري الكويتية بنحو 18.6 مليون دينار.

يذكر أن "التجاري" قد حقق أرباحاً صافية بلغت 43.95 مليون دينار في النصف الأول من العام الجاري، بارتفاع 129.9% عن مستواها بالفترة المماثلة من العام السابق البالغة 19.12 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

مرسوم بإعادة تشكيل الحكومة الكويتية برئاسة أحمد نواف الصباح

من هو وزير النفط الكويتي الجديد؟