TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الملك سلمان: السعودية تعمل على دعم استقرار أسواق النفط العالمية

الملك سلمان: السعودية تعمل على دعم استقرار أسواق النفط العالمية
جانب من الخطاب الملكي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

الرياض – مباشر: أكد خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أن المملكة تسعى حثيثاً نحو ضمان مناعة ركائز عالم الطاقة الثلاث مجتمعة وهي، (أمن إمدادات الطاقة الضرورية، والتنمية الاقتصادية المستمرة من خلال توفير مصادر طاقة موثوقة، ومواجهة التغير المناخي).

وأضاف الملك سلمان، خلال كلمته في افتتاح أعمال السنة الثالثة من الدورة الثامنة لمجلس الشورى، أن السعودية تعمل جاهدة ضمن استراتيجيتها للطاقة، على دعم استقرار وتوازن أسواق النفط العالمية، بوصف البترول عنصراً مهماً في دعم نمو الاقتصاد العالمي، ويتجلى ذلك في دورها المحوري في تأسيس واستمرار اتفاق مجموعة (أوبك بلس)؛ نتيجة مبادراتها لتسريع استقرار الأسواق واستدامة إمداداتها.

وشدد الملك سلمان، على حرص المملكة على تنمية واستثمار جميع موارد الطاقة التي تتمتع بها.

وأردف: "اكتشاف عدد من حقول الغاز الطبيعي في بعض مناطق المملكة، ومنها (حقل شدون في المنطقة الوسطى، وحقلا شهاب والشرفة في الربع الخالي، وحقلا أم خنصر، وسمنة للغاز الطبيعي غير التقليدي في منطقتي الحدود الشمالية والشرقية)؛ جاء ليضيف نعمة من نعم الله على هذه البلاد، ويعزز المخزون من الثروات والموارد".

ونوه خادم الحرمين الشريفين، بأن هذه الاكتشافات تدعم المكانة الرائدة للمملكة في قطاع الطاقة العالمي، وتسهم في التنوع الاقتصادي والأثر الماليّ الإيجابي على المدى الطويل.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير الدفاع السعودي: قرار أوبك+ بشأن الإنتاج اتخذ بالإجماع ولدوافع اقتصادية بحتة

وزير سعودي: قرار "أوبك+" بخفض الإنتاج اقتصادي بحت وتم اتخاذه بالإجماع

إنتاج السعودية من النفط الخام يسجل خلال سبتمبر أعلى مستوى في عامين ونصف

السعودية تطلق خدمة للحصول على تأشيرة دخول المملكة مجاناً لمشجعي كأس العالم بقطر