TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مصدر" الإماراتية تستحوذ على شركة متخصصة في تطوير نظم تخزين الطاقة

"مصدر" الإماراتية تستحوذ على شركة متخصصة في تطوير نظم تخزين الطاقة
شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر»

أبوظبي ـ مباشر: استحوذت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، على شركة "أرلينغتون إنرجي" المتخصصة في تطوير نظم لتخزين الطاقة ومقرها المملكة المتحدة.

وستسهم هذه الخطوة في توسيع نطاق وجود "مصدر" ضمن سوق الطاقة المتجددة بالمملكة المتحدة وأوروبا، إلى جانب دعم جهود الدول لتحقيق أهدافها الخاصة بالحياد المناخي، بحسب بيان صحفي.

وسوف تفسح عملية الاستحواذ المجال أمام "مصدر" لتطوير وتمويل وإدارة وتشغيل مشاريع نظم بطاريات تخزين الطاقة المتجددة تحت مظلة منصة "مصدر-أرلينغتون".

وقال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة "مصدر": "سيكون بمقدورنا توفير مصادر طاقة أكثر موثوقية ومرونة، ما يسهم في تسريع وتيرة التحول نحو الطاقة النظيفة في المملكة المتحدة والدول الأوروبية الأخرى، إلى جانب دعم جهودنا الرامية إلى توسيع نطاق محفظة مشاريعنا في مجال طاقة الرياح البحرية والطاقة المتجددة بشكل عام".

وأضاف ماثيو كلير، الشريك المؤسس ومدير عام أرلينغتون إنرجي، أن الشراكة مع مصدر ستتيح لنا تسريع نشر حلولنا لتخزين الطاقة على مستوى المملكة المتحدة وترسيخ مكانتنا كمنصة رائدة في هذا المجال.

وتابع بأن هذه الشراكة تنطوي على إمكانات كبيرة ستقود إلى تحقيق إنجازات فورية على مستوى المملكة، وكذلك ضمن أسواق أخرى في المستقبل، حيث سيكون هناك المزيد من الدول التي ستحذو حذو دولة الإمارات والمملكة المتحدة من حيث وضع أهداف للوصول إلى الحياد المناخي.

وتعتزم "مصدر" زيادة حجم استثماراتها في مشاريع طاقة الرياح البحرية والطاقة المتجددة بشكل عام في الأسواق الجديدة والقائمة، بما في ذلك المملكة المتحدة.

وتعتبر شركة "مصدر" واحدة من شركات الطاقة المتجددة الأسرع نمواً في العالم مع توقعات بأن تصل القدرة الإجمالية لمشاريعها إلى 50 جيجاواط بحلول عام 2030، وإلى أكثر من 100 جيجاواط في السنوات اللاحقة.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات :

تقرير.. الإمارات تنفذ خططاً طموحة لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050