TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الامتياز" تعتمد القوائم المالية وتوصي بالمضي في صفقة لشركة تابعة

"الامتياز" تعتمد القوائم المالية وتوصي بالمضي في صفقة لشركة تابعة
برج الداو مقر الامتياز في الكويت
الامتياز
ALIMTIAZ
-1.10% 45.10 -0.50

الكويت - مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة مجموعة الامتياز الاستثمارية، بالمضي قدماً في العرض المقدم لشركة الرتاج القابضة التابعة للاستحواذ على كامل حصتها في شركة الدلتا للصناعات الدوائية المصرية التابعة لـ"رتاج"، كما اعتمد المجلس القوائم المالية الفصلية.

ووفق بيان لبورصة الكويت اليوم الخميس، فقد بلغ سعر البيع الإجمالي 1.2 مليار جنيه مصري (18.9 مليون دينار كويتي)، كما أوصى مجلس الإدارة الشركة التابعة باستكمال الإجراءات اللازمة لإتمام الصفقة.

يذكر أن ملكية "الامتياز" في شركة الرتاج القابضة تبلغ 92.47%، فيما تبلغ ملكية الأخيرة في شركة الدلتا للصناعات الدوائية 60.005%.

 ووافق مجلس الإدارة في اجتماع المنعقد بالأمس أيضاً على تعديل المادة 5 من النظام الأساسي والمادة 6 من عقد التأسيس بعد إضافة ملاحظات هيئة أسواق المال على التعديلات المقترحة، ودعوة الجمعية العامة غير العادية للانعقاد بعد أخذ موافقات الجهات ذات الصلة.

 وبشأن القوائم المالية، فقد انخفضت خسائر "الامتياز" في الربع الثالث من 2022 بنسبة 2.2% إلى 1.17 مليون دينار، مقابل 1.19 مليون دينار في نفس الفترة من العام السابق.

كما منيت الشركة بخسائر في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بقيمة 813.87 ألف دينار، مقابل أرباح الفترة المناظرة من 2021 البالغة 2.42 مليون دينار.

وعزا البيان التحول إلى الخسائر إلى انخفاض الأداء في حصة المجموعة من نتائج أعمال شركات زميلة، وعدم وجود ربح من العمليات غير المستمرة مقارنة بالعام الماضي لنفس الفترة.

وكانت "الامتياز" قد سجلت في النصف الأول من 2022 أرباحاً بقيمة 353.96 ألف دينار، مقابل 3.61 مليون دينار أرباح الستة أشهر الأولى من العام السابق، بتراجع 90.2%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

ارتفاع عدد سكان الكويت خلال النصف الأول معاكساً الاتجاه السائد منذ 2019

7 اكتتابات في منطقة الشرق الأوسط تجمع 1.5 مليار دولار بـ3 أشهر

تقرير: وضع التضخم ليس سيئاً في دول الخليج