TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محمد بن راشد والسيسي يبحثان التعاون في كافة المجالات السياسية والاقتصادية

محمد بن راشد والسيسي يبحثان التعاون في كافة المجالات السياسية والاقتصادية
جانب من اجتماع السيسي ومحمد بن راشد

 

القاهرة - مباشر: التقى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم الخميس، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مقر قصر الاتحادية في العاصمة المصرية القاهرة.

ويأتي اللقاء في إطار حرص البلدين الشقيقين على تطوير العلاقات الثنائية، تزامناً مع انطلاق احتفالاتهما بمرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية المتميزة ضمن احتفالية ضخمة مُقامة في العاصمة المصرية خلال الفترة 26-28 أكتوبر الجاري، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الخميس.

وقد استعرض الجانبان خلال اللقاء التطور المستمر في العلاقات بين البلدين، كما تم بحث آفاق التعاون المشترك في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين ويدعم تحقيق تطلعاتهما إلى مزيد من التقدم والتنمية والازدهار.

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن دولة الإمارات ارتبطت منذ تأسيسها بمصر التي دعمت تأسيس دولة الإمارات وقيام الاتحاد فور الإعلان عنه، وارتبط أبناء الإمارات بمصر، مهد الحضارة الإنسانية، والمظلة الجامعة والبيت الكبير لكل أبناء الأمة العربية.

وقال الشيخ محمد بن راشد خلال لقائه الرئيس المصري :"أنقل تحيات شعب الإمارات التي قال مؤسسها إن مصر قلب العرب ولا حياة للعرب بدون مصر .. استقرار منطقتنا مرهون بمصر.. وتطور عالمنا العربي مرهون بتطور مصر. . وازدهار شعوب المنطقة مرتبط بازدهار أم الدنيا ... مصر هي المقياس الحقيقي لاستقرار الشعوب وازدهار المنطقة".

وخلال اللقاء، وجّه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الدعوة إلى الرئيس السيسي، لتكون مصر ضيف شرف القمة العالمية للحكومات خلال الدورة القادمة والمقرر إقامتها في فبراير 2023.