TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تنظيم التأمين" الكويتية: تقدم أكثر من 170 شركة تأمين لتوفيق أوضاعها

"تنظيم التأمين" الكويتية: تقدم أكثر من 170 شركة تأمين لتوفيق أوضاعها
بينها نحو 10 شركات تأمين أجنبية

الكويت - مباشر: أعلنت وحدة تنظيم التأمين الكويتية، اليوم الثلاثاء، تقدم أكثر من 170 شركة تأمين وطنية وأجنبية لتوفيق أوضاعها؛ التزاماً بالقرار رقم 14 لسنة 2022 بشأن طلبات إصدار تراخيص مزاولة أنشطة التأمين والمهن التأمينية.

وقال رئيس وحدة تنظيم التأمين محمد العتيبي، إن القرار رقم 14 لسنة 2022 ينص على ضرورة توفيق الأوضاع قبل 30 سبتمبر 2022، موضحاً أن هناك 140 طلباً تم استكمال إجراءاتهم، بينما أتمت نحو 20 شركة تأمين وطنية توفيق أوضاعها.

أشار العتيبي، في بيان، إلى انتهاء نحو 10 شركات تأمين أجنبية من توفيق أوضاعها بالتنسيق مع هيئة تشجيع الاستثمار المباشر مشيراً إلى تسلم طلبات جديدة من شركات أجنبية، علماً بأن العمل جارٍ على استقبال باقي الطلبات.

بين أن الوحدة تتولى إجراء الاختبارات التحريرية للمرشحين لوظيفة "مراقب التزام" في قطاع التأمين الذي يتطلب من المرشح أن يكون مستوفياً للشروط الواردة في قرار الوحدة رقم 38 لسنة 2021 بشأن قواعد مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في مجال التأمين.

وشدد العتيبي على ضرورة التزام جميع الشركات الخاضعة لرقابة الوحدة لاستكمال باقي طلبات توفيق أوضاعها ضمن النموذج المتوفر على موقع الوحدة الإلكتروني، والإسراع في استكمال النواقص للحصول على تراخيص مزاولة أنشطة التأمين والمهن التأمينية.

أكد أن الوحدة مستمرة في مراقبة القطاع وأداء الدور المناط بها لضبط سوق التأمين عبر تطبيق القرارات والتأكد من التزام الشركات لجميع المعايير.

وطالب رئيس وحدة تنظيم التأمين محمد العتيبي، جميع أصحاب المهن التأمينية بضرورة الالتزام بتطبيق القانون رقم 125 لسنة 2019 في شأن تنظيم التأمين ولائحته التنفيذية وتعديلاتها وقرارات اللجنة العليا التي تهدف إلى الارتفاع بقطاع التأمين في الكويت.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الخميس.."الأمة الكويتي" يناقش مقترحات بشأن القروض وتحسين المعيشة

العراق يسدد كامل التعويضات للكويت.. والبنك المركزي يتسلم المبلغ المتبقي