TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"صافولا" تعلن إتمام بيع حصصها في "مدينة المعرفة" إلى طيبة للاستثمار

"صافولا" تعلن إتمام بيع حصصها في "مدينة المعرفة" إلى طيبة للاستثمار
مجموعة صافولا
طيبة
4090
70.80% 46.80 19.40
update company info
2050.B
6.03% 37.80 2.15

الرياض ـ مباشر: أعلنت مجموعة صافولا، عن آخر التطورات المتعلقة باتفاقية بيع الأسهم والحصص المملوكة لها في كل من شركة مدينة المعرفة الاقتصادية وشركة مطوري مدينة المعرفة الاقتصادية المحدودة، لشركة طيبة للاستثمار.

وأوضحت المجموعة، في بيان على تداول السعودية، اليوم الخميس تم إتمام كامل إجراءات عملية بيع الأسهم والحصص (المباشرة وغير المباشرة)، إلى شركة طيبة للاستثمار (المشتري) وتم استلام كامل قيمة الصفقة.

وأشارت إلى أنه نتج عن هذه الصفقة متحصلات نقدية بقيمة 459 مليون ريال والتي نتج عنها مكاسب بلغت 39 مليون ريال سيتم عكسها في اجمالي الدخل الشامل الآخر للربع الرابع من العام 2022م.

كما نتج عن الصفقة كذلك ربح رأسمالي بلغ 42 مليون ريال سيتم عكسه في قائمة الربح أو الخسارة للربع الرابع من العام 2022م.

وأعلنت شركة طيبة للاستثمار، في بيان منفصل على تداول السعودية، اليوم الخميس عن استكمال كافة إجراءات عملية شراء الأسهم والحصص (المباشرة وغير المباشرة)، لمجموعة صافولا في مدينة المعرفة الاقتصادية، وتم نقلها لصالحها بعد أن تم سداد قيمتها.

ونوهت "طيبة" إلى أن ملكيتها في رأسمال شركة مدينة المعرفة الإقتصادية ارتفعت من 3.2% إلى 9.6% بينما ارتفعت حصتها في شركة مطوري مدينة المعرفة من 14.35% إلى 35.06%.

وأعلنت مجموعة صافولا، في أغسطس / آب الماضي، عن توقيع اتفاقية ملزمة لبيع الأسهم والحصص المملوكة لها في كل من شركة مدينة المعرفة الاقتصادية وشركة مطوري مدينة المعرفة الاقتصادية المحدودة إلى شركة طيبة للاستثمار بقيمة 459.26 مليون ريال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

هيئة المنافسة توافق على شراء "طيبة" لحصص "صافولا" بـ"مدينة المعرفة"

مساهمو "صافولا" يوافقون على بيع حصتها بـ"مدينة المعرفة" إلى طيبة

مساهمو "طيبة" يوافقون على شراء حصة مجموعة صافولا بـ"مدينة