TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

24 يناير.. مساهمو "مياه الجوف" يصوتون على زيادة رأس المال 50% بأسهم منحة

24 يناير.. مساهمو "مياه الجوف" يصوتون على زيادة رأس المال 50% بأسهم منحة
حسابات مالية- أرشيفية
مياه الجوف
9532
0.00% 18.46 0.00

الرياض – مباشر: دعا مجلس إدارة شركة مصنع مياه الجوف الصحية "مياه الجوف" المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية، والمقرر انعقادها مساء يوم الثلاثاء الموافق 24 يناير/ كانون الثاني 2023م.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الخميس، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 50% عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي الشركة.

وأضافت "مياه الجوف"، أن المبلغ الإجمالي للزيادة يبلغ 15.63 مليون ريال، وبالتالي سيرتفع رأس المال من 31.25 مليون ريال إلى 46.88 مليون ريال، وارتفاع عدد الأسهم من 3.13 مليون سهم إلى 4.69 مليون سهم.

وأوضحت الشركة، أن معدل الزيادة 1 سهم لكل سهمين قائمين، وستتم من خلال رسملة 15.63 مليون ريال من الأرباح المبقاة، مبينة أن الهدف من هذه التوصية لزيادة رأس المال؛ لدعم وتقوية نشاطات الشركة المستقبلية.

وأشارت "مياه الجوف"، إلى أن تاريخ أحقية أسهم المنحة سيكون لمساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز ايداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وأكدت، أنه في حالة وجود كسور أسهم فأنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة ومن ثم بيعها في السوق لجميع حملة الاسهم وتوزيع قيمتها على حملة الاسهم لمستحقين المنحة كلاً بحسب حصته خلال مدة 30 يوماً من تاريخ الانتهاء من تخصيص الأسهم الجديدة.

ولفت "مياه الجوف"، إلى أن جدول الأعمال يتضمن كذلك التصويت على تعديل المادة رقم (7) من نظام الشركة الأساس المتعلقة برأس المال، وتعديل المادة رقم (8) من نظام الشركة الأساس المتعلقة بالاكتتاب في الأسهم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"مياه الجوف" توصي بزيادة رأس المال 50% بمنحة أسهم مجانية

هيئة السوق السعودية توافق على زيادة رأسمال "مياه الجوف" بأسهم منحة مجانية

أرباح "مياه الجوف" ترتفع 8.2% في النصف الأول