TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعميم من "أسواق المال الكويتية" للشركات المدرجة بشأن العطلات الرسمية

تعميم من "أسواق المال الكويتية" للشركات المدرجة بشأن العطلات الرسمية
هيئة أسواق المال الكويتية

الكويت – مباشر: أصدرت هيئة أسواق المال الكويتية، اليوم الاثنين، التعميم رقم 3 لسنة 2023 إلى جميع الشركات المدرجة بشأن تأثير العطل الرسمية على المدد الزمنية المحددة في القرار رقم (139) لسنة 2022 بشأن تطوير آلية المشاركة في الجمعيات العامة للشركات المدرجة في بورصة الكويت للأوراق المالية.

ودعت الهيئة جميع الشركات المدرجة في البورصة إلى ضرورة الاطلاع بشكل مسبق على العطل الرسمية للكويت والمعلن عنها من خلال موقع البورصة، والتي يتم تحديدها مع بداية كل عام؛ وذلك عند تحديد تاريخ انعقاد الجمعية العامة والمدد الزمنية المترتبة على ذلك؛ تنفيذاً للأحكام المنصوص عليها في القرار رقم (139) لسنة في 2022.

وتابعت: "أما في حال وجود عطل رسمية مستجدة أو مفاجئة وغير معلن عنها مسبقاً تتداخل مع الجدول الزمني لمواعيد الجمعية العامة، والمتمثلة في فترة لا تقل عن 15 يوم عمل بين تاريخ انعقاد الجمعية العامة والإفصاح عن المواعيد المتعلقة بها، يتم الرجوع إلى الحالات المحددة، واتباع الإجراء المطلوب من قبل الشركة وفق الجدول المرفق".

ونوهت الهيئة بضرورة التزام جميع الشركات المدرجة بالإجراءات المقررة للإفصاح عن الدعوة إلى انعقاد اجتماع الجمعية العامة؛ وفق النموذج الوارد في الملحق رقم (14) من الكتاب العاشر (الإفصاح والشفافية) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاتهما.

كما تحث الهيئة كافة الشركات المدرجة التي تنوي عقد جمعياتها العامة في الفترة القادمة بالتواصل والتنسيق مع الفريق المعني لدى الهيئة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا   

ترشيحات:

102% ارتفاعاً بالأرباح الفصلية لـ"بيتك" مع توصية بتوزيع نقدي ومجاني

خسائر "دبي الأولى" تتضاعف 118 مرة في الربع الرابع