TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تُصدر 18 ألف طن حاصلات زراعية إلى بولندا بقيمة 16 مليون دولار

مصر تُصدر 18 ألف طن حاصلات زراعية إلى بولندا بقيمة 16 مليون دولار
موانئ

القاهرة - مباشر: قال محمود فتحي مسؤول إدارة نظم المعلومات بالمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، إن إجمالي قيمة صادرات الحاصلات الزراعية المصرية إلى السوق البولندي خلال الموسم 2021/2022 استقرت عند مستوى 16 مليون دولار، فيما سجلت الكميات تراجعاً طفيفاً بنحو 10% لتبلغ نحو 18 ألف طن مقابل 20 ألف طن خلال موسم 2020/2021.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها المجلس التصديري للحاصلات الزراعية اليوم بالتعاون مع مكتب التمثيل التجاري المصري بوارسو تحت عنوان "تعزيز صادراتنا الزراعية والتعرف على الفرص المتاحة بسوق بولندا"؛ وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن السوق البولندي تستحوذ على نحو 0.4% من حجم كمية صادرات الحاصلات الزراعية المصرية، كما تستحوذ على 1% من إجمالي قيمة الصادرات.

وأضاف أن السوق البولندي تحتل المرتبة الثامنة بالنسبة لدول الاتحاد الأوروبي المستوردة للحاصلات الزراعية المصرية مستحوذة على 3% من إجمالي قيمة صادرات في موسم 2021/2022 كما أنها تستحوذ على 2% من كمية الصادرات إلى دول الاتحاد الأوروبي.

ولفت فتحي إلى أن أهم الحاصلات الزراعية المصرية إلى السوق البولندي في موسم 2021/2022 تتثمل في "الموالح" حيث تم تصدير نحو 7 آلاف طن بقيمة بلغت نحو 4 ملايين دولار، تلاها في المرتبة الثانية "الثوم الطازج" من خلال تصدير 4 آلاف طن بقيمة بلغت 4 ملايين دولار، وجاءت "البطاطس الطازجة" في المرتبة الثالثة من حيث الحاصلات الزراعية المصدرة إلى السوق البولندي بنحو 3 آلاف طن بقيمة بلغت نحو مليون دولار، تلاها "النباتات الطبية والعطرية" بنحو ألف طن بقيمة بلغت 3 ملايين دولار.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات

مصر.. صدور موافقة على تأسيس " تدبير" للخدمات المالية برأسمال 100 مليون جنيه

مصر تعلن الإفراج عن بضائع بـ3.7 مليار دولار خلال 18 يوماً