TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"آسيا" تتحول للخسائر فصلياً مع توصية بتوزيع أسهم منحة والدخول في اندماج

"آسيا" تتحول للخسائر فصلياً مع توصية بتوزيع أسهم منحة والدخول في اندماج
أوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع أسهم منحة عن طريق أسهم الخزينة
آسيا
ASIYA
-0.74% 40.20 -0.30

الكويت – مباشر: تحولت شركة آسيا كابيتال الاستثمارية إلى الخسائر خلال الربع الرابع من عام 2022، مع رفع توصية للعمومية بتوزيع أسهم منحة والدخول في اندماج في الهند.

وحسب بيان لبورصة الكويت، اليوم الأربعاء، مُنيت الشركة بخسائر في الثلاثة أشهر المنتهية بـ31 ديسمبر السابق بـ715.44 ألف دينار، مقابل 2.07 مليون دينار ربح الربع الرابع من 2021.

وسجلت "آسيا" ربحاً في العام الماضي بقيمة 9.45 مليون دينار، مقارنة بـ3.19 مليون دينار ربح عام 2021، بارتفاع 197%؛ بدعم تصاعد الأسهم والأسواق المالية.

وأوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع أسهم منحة عن طريق أسهم الخزينة، وذلك بنسبة 5% بما يعادل 38.08 مليون سهم على المساهمين، مع التوصية للعمومية بتوزيع مكافآت على أعضاء مجلس الإدارة بقيمة 70 ألف دينار.

كما تمت التوصية للجمعية العامة غير العادية بإلغاء نشاط التمويل والبدء في مخاطبة الجهات الرقابية، والقيام بالإجراءات اللازمة لذلك تبعاً لتعليمات هيئة أسواق المال وبنك الكويت المركزي.

ولفت البيان إلى أن مجلس الإدارة اطلع على مشروع عملية الاندماج المشروط لفنادق دويت الهند (استثمارات غير مباشرة لشركة آسيا في فنادق بالهند)، مع شركة فنادق أُخرى في الهند؛ لتنفيذ اكتتاب عام في المستقبل القريب، وتخضع الصفقة لإجراءات الفحص النافي للجهالة وتنفيذ الاكتتاب العام الأولي في الهند.

وتقدر حصة "آسيا" المتوقعة في الكيان الجديد بنسبة 27% مع مراعاة التغييرات بناءً على حجم زيادة رأس المال عند الاكتتاب العام؛ وعليه وافق مجلس الإدارة على تفويض الإدارة التنفيذية بالدخول في الاتفاقيات اللازمة المشروطة بشأن عملية الاندماج.

ونوهت "آسيا" بأنه لا يمكن تحديد الأثر المالي لعملية الاندماج إلا بعد استيفاء شروط عملية الاندماج، والانتهاء من إدراج الكيان الجديد بنجاح في بورصة الهند، والمتوقع الانتهاء منه في غضون 12 شهراً.

وكانت أرباح "آسيا" قد بلغت في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي بلغت أرباح "آسيا" 10.17 مليون دينار، بقفز 814.40% عن مستواها في الفترة نفسها من عام 2021 البالغ 1.11 مليون دينار.

ترشيحات:

بنك برقان يعلن إتمام بيع حصته في مصرف بغداد بـ125 مليون دولار

"أبل" تدفع غرامة للحكومة الروسية بسبب دعوى احتكار