TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس بورصة مسقط: اكتتاب "أبراج" تم تغطيته من الأفراد بأكثر من 8 مرات

رئيس بورصة مسقط: اكتتاب "أبراج" تم تغطيته من الأفراد بأكثر من 8 مرات
الرئيس التنفيذي لبورصة مسقط هيثم بن سالم السالمي
أبراج
ABRJ
-0.34% 0.29 -0.00

مباشر: أبدى الرئيس التنفيذي لبورصة مسقط هيثم بن سالم السالمي تفاؤله تجاه العام 2023، خاصة بعد ما شهده من زخم في إدراج شركة أبراج للطاقة وانتهي الاكتتاب فيها اليوم الخميس، بتغطية الاكتتاب من الأفراد بأكثر من 8 مرات.

وتوقع السالمي أداءً إيجابيًا خلال العام الجاري، مستدلاً بنتائج اكتتاب أبراج بأن هناك تعطش للاستثمار في سلطنة عُمان، بعد تعديل الاجراءات التي أسهمت في رفع جاذبية السوق، لننهي العام الماضي بثاني أفضل أداء في المنطقة.

وتابع السالمي في تصريحات خاصة لمعلومات مباشر، "نطمح أن نظل على هذا المستوى خلال هذا العام، خصوصاً أن الإدراج المقبل لما بعد أبراج هو أكبر بكثير يكاد يكون أكبر قيمة سوقية مضافة للسوق خلال السنوات الماضية".

ووصف الرئيس التنفيذي لبورصة مسقط سوق الأسهم السعودي، بأنه سوق كبير جداً وبالتالي متطلبات الادراج في بورصة مسقط أقل وأسرع وأسهل للشركات متوسطة القيمة، وسنعمل على ادراج هذه الشركات في بورصة مسقط أو البورصتين معاً.

وأضاف السالمي بأنه سيتم طرح مزود سيولة وصانع سوق خلال الشهرين المقبلين سيكون المشروع بالكامل جاهز، ولدينا طلبات قائمة لمؤسسات ترغب في أن تكون مزود سيولة بعض الشركات، ويعطي ذلك دعماً إضافياً للسوق.

وذكر تقرير غرفة تجارة وصناعة عمان أن الاستثمارات السعودية في القطاع المالي سُجلت في 11 شركة، تساهم فيها المملكة العربية السعودية بنسبة 19.2 بالمائة، وبلغ إجمالي رأس المال المستثمر من الجانب السعودي في القطاع المالي العماني 2.29 مليون ريال عماني.

وأظهرت بيانات شركة مسقط للمقاصة والإيداع أن عدد المستثمرين السعوديين في بورصة مسقط بلغ 403 مستثمر بنهاية العام الماضي مقارنة بـ 396 بنهاية العام 2021.

وفي ديسمبر / كانون الأول من العام الماضي 2022، وقعت بورصة مسقط اتفاقية مع تداول السعودية بهدف تمكين الشركات من الإدراج المزدوج في السوق المالية السعودية ونظيرتها العُمانية، وتعزيز قدرة المستثمرين للوصول إلى اثنتين من الأسواق المالية المزدهرة في المنطقة الخليجية.

ترشيحات..

بورصة مسقط بصدد طروحات جديدة ومحفزات لجذب الاستثمار الأجني

بث حي : بدء فعاليات المؤتمر الترويجي لبورصة مسقط

القياديات ترتفع بمؤشر مسقط في نهاية تعاملات الخميس