TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كيبك": تشغيل وحدات المرحلة الثانية لمصفاة الزور

"كيبك": تشغيل وحدات المرحلة الثانية لمصفاة الزور
مصفاة الزور

الكويت - مباشر: أعلن الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة "كيبك" وليد البدر، اليوم الثلاثاء، تشغيل وحدات المرحلة الثانية لمصفاة الزور.

أكد البدر، في تصريحات له، الحرص على مواصلة تحقيق الإنجازات الكبيرة تباعاً ووفقاً للجدول الزمني المقدر للمشروع، لافتاً إلى أن تشغيل المرحلة الثانية يأتي تزامناً مع الأعياد الوطنية لدولة الكويت. وفق كونا. 

شدد على أهمية مشروع مصفاة الزور نظراً للأبعاد الاقتصادية الكبيرة المنتظر تحقيقها بعد تشغيلها ودورها في توفير فرص عمل جديدة للشباب الكويتي، وتأمين أسواق واعدة للمنتجات النفطية الكويتية في الأسواق العالمية.

كما أن المصفاة تلعب دوراً مهماً في توفير إمدادات ثابتة ومستقرة ومأمونة من المنتجات النفطية ذات المحتوى الكبريتي المنخفض، وتحقيق هدف استراتيجي لدولة الكويت لتحسين جودة الهواء.

بين أن مع انطلاق تشغيل المصفاة الثانية ترتفع الطاقة التكريرية من 205 آلاف برميل إلى 410 آلاف برميل يومياً لتبدأ بعدها المرحلة الأخيرة بتشغيل المصفاة الثالثة للوصول إلى الطاقة التكريرية القصوى المستهدفة.

وتتراوح تلك الطاقة المستهدفة ما بين 615 ألف برميل يومياً كحد أقصى عند تكرير خام التصدير الكويتي الخفيف إلى 535 ألف برميل يومياً لخليط أثقل من النفط.

وأضاف البدر أن مصفاة الزور تعتبر من أهم ركائز استراتيجية مؤسسة البترول الكويتية للعام 2040 نظراً للدور الكبير والمحوري المنوط بها في رسم مستقبل الصناعة النفطية للكويت من خلال تعزيز صادرات البلاد من المنتجات البترولية عالية الجودة والمطابقة للمواصفات المستقبلية في الأسواق العالمية.

أكد الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة، أن تشغيل مصفاة الزور من شأنه رفع العوائد المادية للدولة، ومساندة محطات توليد الطاقة التابعة لوزارة الكهرباء والماء عبر تزويدها بإمدادات ثابتة ومستقرة ومأمونة بيئياً تقدر حالياً ب150 ألف برميل من الوقود ذي المحتوى الكبريتي المنخفض مقسمة على المصفاتين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا   

ترشيحات:

بعد عطل مفاجئ.. "تويتر" تعلن عودة خدماتها للعمل بشكل طبيعي

بينها سائقة ومدرس خاص.. "مساند" السعودية تتيح 13 مهنة جديدة للاستقدام