TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"منشآت" تُوقع على اتفاقية لجدولة سداد 12.5 مليون دينار كويتي

تابعة لـ"منشآت" تُوقع على اتفاقية لجدولة سداد 12.5 مليون دينار كويتي
اتفاقية لآلية سداد تُمكنها من جدولة المبلغ المحكوم به
منشات
MUNSHAAT
0.00% 134.00 0.00

الكويت – مباشر: وقعت إحدى الشركات التابعة لشركة منشآت للمشاريع العقارية على اتفاقية لآلية سداد تُمكنها من جدولة المبلغ المحكوم به، والبالغ 154.5 مليون ريال سعودي (12.5 مليون دينار كويتي) في خلافها مع المقاول الرئيسي لأحد المشاريع في المملكة العربية السعودية.

وحسب بيان لبورصة الكويت، اليوم الأحد، سيتم جدولة المبلغ على دفعات خلال فترة 3 سنوات، مع إغلاق كافة الملفات الخاصة بتلك القضية.

وتوقعت "منشآت" أن يتمثل الأثر المالي لذلك الإجراء في تسجيل أرباح مباشرة وغير مباشرة إجماليها 600 ألف دينار، تتمثل في رد مخصصات انتفت الحاجة إليها نتيجة خصم تلك الدفعات الآجلة، ويقابل تلك الأرباح تكلفة تمويلية بنفس القيمة سيتم تحملها خلال الثلاث سنوات القادمة بحسب المعايير المحاسبية الدولية، ويخضع هذا الأثر إلى اعتماد مراقب الحسابات.

يذكر أن محكمة أول درجة قضت في يونيو 2021، بإلزام نهائي لشركة منشآت للمشاريع والمقاولات التابعة بنسبة 100% بأن تسلم للمقاول الرئيسي "مجموعة بن لادن السعودية" شهادة بالتسلم الابتدائي، وأن تؤدي قيمة المستخلص الختامي والمبالغ المحتجزة لضمان التنفيذ، ورد خطابات الضمان المحتجزة، إضافةً إلى التعويضات والمصروفات بـ155 مليون ريال سعودي (41.39 مليون دولار).

ورفعت الشركة التابعة دعوى استئناف للحكم قضت المحكمة به في سبتمبر 2022، بتأييد حكم هيئة التحكيم الصادر في يونيو 2021، وإبطال بنود الحكم الخاصة بالأتعاب الإضافية لصالح هيئة التحكيم، ويعتبر هذا الحكم نهائياً وغير قابل للطعن.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:

ودائع البنوك الأمريكية تسجل أكبر انخفاض خلال عام

الصين: نأمل العمل مع أمريكا لتعزيز العلاقات الثنائية والتغلب على الصعوبات