TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "هيومن سوفت" تُقر التوزيعات النقدية والمجانية

عمومية "هيومن سوفت" تُقر التوزيعات النقدية والمجانية
توزيع أرباح نقدية بواقع 400 فلس لكل سهم
هيومن سوفت
HUMANSOFT
-1.17% 2,695.00 -32.00

الكويت - مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية لشركة هيومن سوفت القابضة، توصية مجلس الإدارة بشأن التوزيعات النقدية والمجانية؛ للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022.

ووفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الأحد؛ وافق مساهمو الشركة على توزيع أرباح نقدية بنسبة 400% من القيمة الاسمية للسهم بواقع 400 فلس لكل سهم.

وأشارت الشركة إلى أن الأرباح النقدية تستحق للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة في نهاية يوم الاستحقاق المحدد له 25 أبريل، على أن يبدأ توزيع الأرباح النقدية للمساهمين بعد 3 أيام عمل من تاريخ الاستحقاق، وتم تفويض مجلس الإدارة في تعديل الجدول الزمني.

واعتمدت العمومية توصية مجلس الإدارة بتوزيع أسهم منحة مجانية بنسبة 5% من رأس المال المدفوع وبواقع 5 أسهم لكل 100 سهم رهناً بموافقة الجمعية العامة غير العادية "المؤجلة، وتوزيع مكافآت مالية على أعضاء مجلس الإدارة بقيمة 250 ألف دينار عن 2022.

ووافقت على عدم استقطاع أي نسبة لصالح الاحتياطي القانوني أو الاختياري؛ وذلك بسبب توفر احتياطي كافٍ للشركة زادت نسبته عن 50% من رأس المال.

كما وافقت على إعادة تعيين طلال يوسف المزيني مكتب ديلويت وتوش الوزران وشركاه كمراقب حسابات خارجي لمراجعة حسابات الشركة عن السنة المالية المنتهية 31 ديسمبر 2023.

بينما أعلنت الشركة تأجيل أعمال اجتماع الجمعية العامة غير العادية لعدم اكتمال النصاب القانوني إلى يوم 9 إبريل؛ وذلك للموافقة على عدة بنود أبرزها زيادة رأسمال الشركة المصرح به والمصدر والمدفوع بالكامل من 12.22 مليون دينار، إلى 12.83 مليون دينار؛ وذلك عن طريق إصدار أسهم المنحة المجانية.

وحققت"هيومن سوفتفي عام 2022 ربحاً بقيمة 50.67 مليون دينار، بتراجع 19% عن مستواه في العام السابق له البالغ 62.57 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:

تحول "أجيليتي" للربحية فصلياً يدعم النتائج السنوية

بورصة الكويت تُوضح أسباب إيقاف التداول على بعض الشركات