TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"آسيا" تُوقع على مشروع عقد اندماج مشروط لفنادق في الهند

"آسيا" تُوقع على مشروع عقد اندماج مشروط لفنادق في الهند
وقعت شركة آسيا كابيتال الاستثمارية على مشروع عقد الاندماج المشروط
آسيا
ASIYA
-2.68% 40.00 -1.10

الكويت – مباشر: وقعت شركة آسيا كابيتال الاستثمارية على مشروع عقد الاندماج المشروط لفنادق دويت الهند، استثمارات غير مباشرة لشركة آسيا في فنادق بالهند.

وحسب بيان لبورصة الكويت اليوم الأحد، يأتي توقيع العقد بهدف تنفيذ اكتتاب عام في المستقبل القريب، وإدراج الكيان الجديد في بورصة الهند.

وقالت "آسيا" إنه لا يمكن تحديد الأثر المالي لذلك الإجراء إلا بعد الانتهاء من إدراج الكيان الجديد بنجاح في بورصة الهند، مع توقعات الانتهاء في غضون 12 شهراً.

وكانت "آسيا" قد أعلنت في مطلع مارس السابق، اطلاع مجلس إدارتها على مشروع عملية الاندماج المشروط لفنادق دويت الهند (استثمارات غير مباشرة لشركة آسيا في فنادق بالهند)، مع شركة فنادق أُخرى في الهند؛ لتنفيذ اكتتاب عام في المستقبل القريب، وتخضع الصفقة لإجراءات الفحص النافي للجهالة وتنفيذ الاكتتاب العام الأولي في الهند.

وتقدر حصة "آسيا" المتوقعة في الكيان الجديد بنسبة 27% مع مراعاة التغييرات بناءً على حجم زيادة رأس المال عند الاكتتاب العام؛ وعليه وافق مجلس الإدارة على تفويض الإدارة التنفيذية بالدخول في الاتفاقيات اللازمة المشروطة بشأن عملية الاندماج.

يُذكر أن "آسيا" قد سجلت ربحاً في العام الماضي بقيمة 9.45 مليون دينار، مقارنة بـ3.19 مليون دينار ربح عام 2021، بارتفاع 197%؛ بدعم تصاعد الأسهم والأسواق المالية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:

تحول "أجيليتي" للربحية فصلياً يدعم النتائج السنوية

بورصة الكويت تُوضح أسباب إيقاف التداول على بعض الشركات