TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيتش" تُثبت تقييم "قطر الدولي الإسلامي" وترفع النظرة المستقبلية

"فيتش" تُثبت تقييم "قطر الدولي الإسلامي" وترفع النظرة المستقبلية
أحد فروع بنك قطر الدولي الإسلامي

الدوحة – مباشر: أعلن بنك قطر الدولي الإسلامي تثبيت وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية تقييم البنك عند درجة "A-"، فيما رفعت الوكالة النظرة المستقبلية للبنك من مستقرة إلى إيجابية.

ولفت بيان، وفق لبورصة قطر أمس السبت، إلى أن تغيير الوكالة النظرة المستقبلية يستند إلى قوة الاقتصاد القطري، وقدرته على تحقيق المزيد من الفرص والنمو في مختلف القطاعات، ومنها القطاع المصرفي، كما أن الحكومة قادرة على تقديم الدعم للبنوك عند الحاجة.

وكانت "فيتش" قد أكدت في سبتمبر الماضي خلال تقريرها الدوري حول تثبيت تصنيف "الدولي الإسلامي" أن تصنيف البنك عند درجة "A-" يستند إلى جملة من الأسباب المتعلقة بالبنك ومؤشراته، أو بالبيئة التي يعمل بها؛ إذ يتمتع بجودة أصول ورأس المال الكافي الأساسي والتمويل والسيولة المستقرة، كما يدعم امتياز الودائع الإسلامية القوي ملف البنك التمويلي والتي تتألف بشكل أساسي من ودائع التجزئة المحلية مع نسبة اعتماد منخفضة جداً على التمويل الخارجي.

وأشارت الوكالة إلى أن مقاييس الربحية لدى "الدولي الإسلامي: أقوى من نظرائه المباشرين بسبب هوامش الربح العالية والمزايا الجيدة، كما يقوي مركز البنك تعزيز إدارة التكلفة مع التحسن في بيئة التشغيل من عام 2021.

يشار إلى أن أرباح بنك قطر الدولي الإسلامي ارتفعت خلال السنة المالية المنتهية في ‏31 ديسمبر  2022بنسبة 7.17% لتسجل نحو 1.08 مليار ريال، مقابل ربحٍ بقيمة نحو مليار ريال خلال عام 2021.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

بعد مضي النصف الأول من شهر رمضان.. 5 عوامل تحرك أسواق الأسهم والمستثمرون يراقبون

الخسائر تضرب ثروات رواد قطاع التكنولوجيا بالعالم في 2023