TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "أسمنت الكويت" تُقر توزيع 5 فلوس نقداً للسهم

عمومية "أسمنت الكويت" تُقر توزيع 5 فلوس نقداً للسهم
خلاط للأسمنت تابع للشركة
اسمنت
KCEM
-1.14% 174.00 -2.00

الكويت - مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية  لشركة أسمنت الكويت ،مقترح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 5% من القيمة الاسمية للسهم وبواقع 5 فلوس للسهم الواحد، وبإجمالي 3.56 مليون دينار.

ووفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الأربعاء، فإن الأرباح تستحق للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة في نهاية تاريخ الاستحقاق المحدد 23 مايو الجاري، على أن يبدأ التوزيع يوم 29 من نفس الشهر.

وفوضت الجمعية لمجلس الإدارة على إصدار سندات بالدينار الكويتي، أو بأي عملة أخرى يراها مناسبة، وبما لا يتجاوز الحد الأقصى المصرح به قانوناً، أو ما يعادله بالعملات الأجنبية، وكذلك في شراء أو بيع ما لا يتجاوز 10% من أسهم الشركة.

وأقرت واعتمدت الجمعية تقارير مجلس الإدارة، الحوكمة، مراقب الحسابات الخارجي، والتعاملات التي تمت مع الأطراف ذات الصلة عن السنة المالية المنتهية 31 ديسمبر 2022.

ووافقت على إعادة تعيين قيس النصف عن السادة "BDO " النصف وشركاه للقيام باعمال تدقيق البيانات المالية للشركة خلال العام المالي المنتهي 31 ديسمبر2023.

يُشار إلى أن "أسمنت الكويت" تحولت للربحية على مستوى عام 2022 بقيمة 3.64 مليون دينار، مقابل خسائر العام السابق له البالغة 2.69 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الكويت.. تسوية خلاف على المكافآت في مكتب الصندوق السيادي بلندن

ارتفاع التضخم في دول اليورو قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي

"بربادوس" و"دناتا" يطلقان حملة لجذب السياح من دول الخليج

الكويت.. الموافقة على مشروع مرسوم بدعوة الناخبين لانتخابات مجلس الأمة