TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "الخليج للتأمين" تقر توزيع 54 فلساً للسهم نقداً

عمومية "الخليج للتأمين" تقر توزيع 54 فلساً للسهم نقداً
اجتماع سابق لمجموعة الخليج للتأمين
خليج ت
GINS
-1.57% 1,250.00 -20.00

الكويت – مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية لمجموعة الخليج للتأمين توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام الماضي بنسبة 54% من القيمة الاسمية بما يعادل 54 فلساً للسهم الواحد عن العام الماضي.

وحسب بيان لبورصة الكويت، اليوم الاثنين، تُستحق الأرباح للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة نهاية يوم الاستحقاق المحدد له في 8 يونيو/حزيران المقبل، على أن يبدأ التوزيع اعتباراً من الخميس الموافق 18 يونيو/حزيران 2023.

واعتمدت العمومية تقارير مجلس الإدارة ومراقب الحسابات ولجنة التدقيق وتقرير الحكومة عن العام الماضي، وصرف مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة بقيمة 185 مليون دينار كويتي.

كما وافقت على تحويل 10% من ربح السنة القابل للتوزيع قبل حصة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وضريبة دعم العمالة الوطنية والزكاة، ومكافأة أعضاء مجلس الإدارة بقيمة 3.99 مليون دينار إلى كل من الاحتياطي الاختياري والإجباري.

وتضمنت بنود العمومية الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بإبرام الاتفاقيات اللازمة مع البنوك والمؤسسات المالية المحلية والأجنبية؛ لتمويل عمليات الشركة، والتعامل مع البنوك والمصارف والمؤسسات المالية المحلية والأجنبية وإبرام عقود التمويل.

وصادقت على تفويض مجلس الإدارة بإصدار سندات بالدينار الكويتي، أو أي عملة أخرى يراها مناسبة ضمن الحدود التي يسمح بها القانون، ومنح مجلس الإدارة دون حصر أو تحديد صلاحية العمل مع جميع السلطات لتحديد المبلغ والنوع والمدة والقيمة لتلك السندات والفوائد وشروطها، وانتخبت العمومية مجلس إدارة جديد لمدة 3 سنوات.

يُشار إلى أن "الخليج للتأمينسجلت في العام الماضي أرباحاً بقيمة 38.18 مليون دينار، بتراجع 47% عن مستواها في عام 2021 البالغ 72.59 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

تحويلات العمالة الفلبينية بالخليج تُشكّل 70% من "آسيا"

بورصة الكويت تُصدر إيضاحاً بخصوص الشركات التي لم تقدم بياناتها

"عربي القابضة": الانتهاء من كافة الإجراءات التنظيمية لزيادة رأس المال