TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ترويج الاستثمار" توقع اتفاقيتين مع "سيمنس" و"إيمرسون"..على هامش "قطر الاقتصادي"

"ترويج الاستثمار" توقع اتفاقيتين مع "سيمنس" و"إيمرسون"..على هامش "قطر الاقتصادي"
خلال توقيع اتفاقية على هامش منتدى قطر الاقتصادي 2023

الدوحة – مباشر: وقعت وكالة ترويج الاستثمار في قطر مذكرات تفاهم جديدة أمس الأربعاء مع شركات عالمية، وهي: سيمنس، وإيمرسون، على هامش "منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع بلومبرج".

وحسب بيان للوكالة، فإن تلك الشركات تُسهم في إطلاق مركز للتميّز في مدينة لوسيل، من شأنه دعم تنمية وتطوير المواهب، وكذلك تعزيز الريادة في التصميم التكنولوجي والبرمجيات في دولة قطر.

تؤسس الاتفاقية بين وكالة ترويج الاستثمار وشركة سيمنس إطار عمل للتعاون في تطوير مشاريع البنية التحتية المستدامة في الدولة، والاستفادة من خبرة سيمنس في مجالات التقنيات الصناعية والبنى التحتية الذكية والنقل، بالإضافة إلى تعزيز التعاون في نطاق القطاعات الرئيسية، مثل التكنولوجيا الزراعية والمدن الذكية والنقل.

ووفقاً لهذه الشراكة، تلتزم شركة سيمنس برعاية المواهب المحلية، كما تعتزم زيادة قوتها العاملة إلى أكثر من 300 موظف بدوام كامل، وتدعم الاتفاقية أيضاً نقل المعرفة وتوفير فرص جديدة للمساهمة في تنمية وتطوير القوى العاملة في دولة قطر.

وتهدف شراكة وكالة ترويج الاستثمار مع "إيمرسون" إلى تسريع التوسع في تكنولوجيا الأتمتة والبرمجيات الصناعية؛ إذ ستدعم الوكالة إطلاق مركز للتميّز تابع لشركة إيمرسون في مدينة لوسيل، والذي سيسعى لتعزيز الابتكار وتبادل أفضل الممارسات التكنولوجية، وصقل المواهب المحلية في القطاعات الرئيسية، مثل استخدام الطاقة.

وقال الرئيس التنفيذي لوكالة ترويج الاستثمار في قطر علي بن الوليد آل ثاني:" تأتي الشراكات الاستراتيجية الجديدة مع سيمنس وإيمرسون كخطوة مهمة على طريق وكالة ترويج الاستثمار نحو الاضطلاع بمهمتها المتمثلة في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وتعزيز النمو الاقتصادي في دولة قطر".

وأضاف: "فمن خلال التعاون مع تلك الشركات العالمية الرائدة في مجالات التكنولوجيا والتمويل والابتكار، يمكننا توفير فرص أعمال جديدة على المستوى المحلي، ومساعدتها على التنافس على الصعيد العالمي، ونتطلع إلى العمل عن كثب مع شركائنا الجدد؛ من أجل الإسهام في دفع مسيرة التنمية الاقتصادية المستدامة في دولة قطر."

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. أكبر 20 دولة بالعالم من حيث معدلات الفائدة

أغنى 10 مليارديرات بالعالم يتكبدون خسائر بـ28.43 مليار دولار في 24 ساعة