TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"وربة كبيتل" تتحول للربحية فصلياً وتخفض رأس المال

"وربة كبيتل" تتحول للربحية فصلياً وتخفض رأس المال
ارتفاع خسائرها في تسعة الأشهر المنتهية 30 إبريل
وربة كبيتل
WARBACAP
0.00% 152.00 0.00

الكويت – مباشر: أعلنت شركة وربة كابيتال القابضة، تحولها للربحية في نتائج الربع الثالث المنتهي 30 إبريل / نيسان الماضي، مع الموافقة على تخفيض رأسمالها المصرح به إلى 3 ملايين دينار.

وأشارت في بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء، إلى أن صافي ربح فترة ثلاثة الأشهر المنتهية 30 إبريل/ نيسان الماضي بلغت 124.04 ألف دينار، مقابل خسائر بقيمة 43.62 ألف دينار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت الشركة ارتفاع خسائرها في تسعة الأشهر المنتهية 30 إبريل/ نيسان الماضي بنسبة 252.7% الشركة لتسجّل 71.06 ألف دينار ، مقارنة بخسائر بقيمة 20.15 ألف دينار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

بينت أن ارتفاع خسائر تسعة الأشهر المنتهية 30 إبريل/ نيسان الماضي بقيمة 51 ألف دينار، يرجع بشكل أساسي إلى زيادة صافي الخسائر التشغيلية الناتجة عن ارتفاع مخصص خسائر الائتمان المتوقعة.

قالت الشركة، إن مع ذلك فقد تم تعويض هذه الزيادة بشكل جزئي من خلال ارتفاع إجمالي الربح المحقق خلال الفترة.

ونوهت إلى أن مجلس الإدارة وافق على تخفيض رأس المال المصرح به من 15 مليون دينار، إلى 3 ملايين دينار، بالإضافة إلى تخفيض رأس المال المصدر والمدفوع بسبب زيادته عن حاجة الشركة من 10 ملايين دينار إلى 3 ملايين دينار وبقيمة 7 ملايين دينار.

بينت أن ذلك سيتم عن طريق إلغاء 70 مليون سهم من أسهم الشركة بالقيمة الأسمية للسهم البالغة 100 فلس مع سداد  تلك القيمة للسهم نقداً والتوصية بمخاطبة الجهات الرقابية لاتخاذ اللازم.

وذكرت أن المجلس وافق على رفع توصية للجمعية العامة غير العادية لتعديل المادة (5) من النظام الأساسي والمادة (6) من عقد التأسيس.

قالت إن الأثر المالي على المركز المالي للشركة سيتم تحديده  في فترة لاحقة.

يذكر أن "وربة كبيتلتكبدت خسائر بـ195.10 ألف دينار في النصف الأول المنتهي يـ31 يناير 2023، مقابل أرباح الستة المناظرة من 2022 البالغة 23.47 ألف دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

شركة نيفيديا تدخل قيمتها السوقية نادي التريليون دولار

صندوق النقد: إزالة حواجز التجارة الحرة في إفريقيا ينتشل 50 مليون من براثن الفقر