TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مع توقع حالة من الاضطرابات الجوية في مصر.. الأرصاد تصدر تحذيرات وتوصيات

مع توقع حالة من الاضطرابات الجوية في مصر.. الأرصاد تصدر تحذيرات وتوصيات
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أصدرت هيئة الأرصاد الجوية بياناً مناخياً مهماً من مركز معلومات تغيّر المناخ بالتزامن مع توقع حدوث حالة سريعة ومؤقتة من الاضطرابات الجوية تتأثر بها البلاد يوم الثلاثاء الموافق 13 يونيو 2023.

فحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية، في بيان اليوم، فقد تتأثر البلاد بمنخفض جوي سطحي بقيم ضغطية منخفضة يعمل على دفع كتلة هوائية صحراوية تؤدي إلى ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء خاصة على مناطق وسط وجنوب الصعيد.

وتابعت: "وكذلك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق وتؤدي إلى تدهور في مستوى الرؤية الأفقية على شمال الصعيد (الفيوم – بني سويف المنيا – أسيوط ) والصحراء الغربية (الواحات) على فترات متقطعة."

وأضافت: "من المتوقع سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحياناً تتركز على الساحل الشمالي الغربي وشمال الدلتا وقد تتوغل داخل الدلتا وحتى القاهرة ومدن القناة وسيناء".

ومن أهم التحذيرات العامة التي أشارت إليها الهيئة في البيان، تجنب التواجد بجوار الإعلانات الكبيرة والأعمدة والأشجار أثناء هبوب العاصفة، مع شرب كميات كبيرة من المياه بسبب ارتفاع الحرارة وهبوب الرياح الجافة لفترات من اليوم، مؤكدة على مرضى الحساسية والجيوب الأنفية الابتعاد عن الأتربة قدر الإمكان.

وعن أهم التوصيات الزراعية، أشارت إلى إجراء رية مهمة جداً اليوم صباحاً، وينصح بإضافة الفولفيك مع الري (خاصة الري بالتنقيط لأشجار الفاكهة والخضر )، فضلاً تقريب فترات الري والبعد عن الري في فترة الظهيرة وإضافة الفولفيك ونترات الماغنسيوم كإضافات رئيسية مع مياه الري..

وكذلك الاستعداد للتقليل من أضرار لسعات الشمس على ثمار المانجو بالتحديد بالرش بسليكات البوتاسيوم والألمونيوم أو الجير المخفف، بالإضافة إلى التوقف عن إجراء أي رشات تماماً اليوم في المناطق المذكورة والمعرضة لهذه الحالة من التقلبات، وكذلك التشديد على أربطة الصوب الزراعية وتثبيت ألواح الطاقة الشمسية في مناطق الظهير الصحراوي الغربية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

توجيهات لـ"البيئة" المصرية بعد حادث هجوم سمكة القرش على أحد رواد شواطئ الغردقة

إطلاق منصة "مواشيك" في مصر باستثمارات 10 ملايين جنيه

الرقابة المالية تقر استكمال اكتتاب زيادة رأسمال سبيد ميديكال