TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"منشآت" تًعلن توصل شركة تابعة إلى تسوية مع مستأجر في مكة المكرمة

"منشآت" تًعلن توصل شركة تابعة إلى تسوية مع مستأجر في مكة المكرمة
توصل شركة ذات علاقة تابعة إلى اتفاق تسوية مع مستأجر لعدد من العقارات الخاصة بها
منشات
MUNSHAAT
0.68% 149.00 1.00

الكويت – مباشر: أعلنت شركة منشآت للمشاريع العقارية توصل شركة ذات علاقة تابعة – استثمارات بالقيمة العادلة – إلى اتفاق تسوية مع مستأجر لعدد من العقارات الخاصة بها في مكة المكرمة، بشأن أجرة مستحقة عن فترة جائحة كورونا وما يليها من فترات وحتى نهاية حق الانتفاع.

وحسب بيان لبورصة الكويت، اليوم الثلاثاء، يقضي الاتفاق بسداد المستأجر الأجرة محل التسوية بقيمة إجمالية قدرها 230 مليون ريال سعودي (18.5 مليون دينار كويتي) تسدد على دفعات خلال عامين من تاريخه.

وأوضحت أن الأثر المالي للاتفاق يتمثل في تحقيق أرباح غير مباشرة تقدر بـ4 ملايين دينار تسجل خلال عامين، وذلك من خلال حصة شركة "منشآت" من نتائج الشركات ذات العلاقة، منوهة بأن تسجيل تلك الأرباح مرهون بسداد المستأجر للدفعات الواردة باتفاق التسوية.

وكانت "منشآت" قد أعلنت، في الشهر الماضي، توقيع عقد تأجير جزء من الدور الأرضي في فندق بولمان زمزم المدينة في المدينة المنورة بالسعودية بقيمة 40 مليون ريال سعودي (ما يعادل 3.2 مليون دينار كويتي).

وقفزت أرباح شركة منشآت للمشاريع العقارية في الربع الأول من العام الحالي بنسبة 1156% لتسجل 1.85 مليون دينار، مقابل 147.22 ألف دينار ربح الربع الأول من 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الكويت ترفع سعر شحنات خام يوليو المتجهة إلى آسيا

"تجارة" تُوقع عقد تسهيلات ائتمانية بـ 2.2 مليون دينار