TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "النايفات" يقرون زيادة رأس المال 20% بمنح أسهم مجانية

مساهمو "النايفات" يقرون زيادة رأس المال 20% بمنح أسهم مجانية
شركة النايفات للتمويل
النايفات
4081
2.63% 13.28 0.34

الرياض ـ مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية، لمساهمي شركة النايفات للتمويل، في اجتماعها أمس الأحد 18 يونيو 2023م، جميع البنود المدرجة على جدول الأعمال، والتي تضمنت زيادة رأس المال بمنح أسهم مجانية.

وأوضحت الشركة، في بيان على تداول السعودية اليوم الاثنين، أنه تمت الموافقة على زيادة رأس مال الشركة بنسبة 20% من مليار ريال إلى 1.2 مليار ريال، من خلال منح سهم مجاني لكل 5 أسهم.

وأشارت إلى أن أحقية أسهم المنحة للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين بسجل مساهمين الشركة لدى شركة مركز إيداع للأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

كما لفتت إلى أن زيادة رأس المال تهدف إلى دعم وتعزيز القاعدة الرأسمالية والأنشطة المستقبلية، وتمكين الشركة من تحقيق معدلات النمو والتنويع في الاستثمارات، ودعم خطط نموها المستقبلية خلال الأعوام القادمة.

وبينت الشركة أن زيادة رأس المال ستكون من خلال رسملة كامل رصيد الأرباح المبقاة بمبلغ 169.7 مليون ريال، إلى جانب 30.3 مليون ريال من رصيد الاحتياطي النظامي.

ووافقت الجمعية خلال الاجتماع على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2023.

وتمت الموافقة على تقرير مراجع الحسابات عن العام 2022، وإبراء ذمة أعضاء المجلس عن تلك الفترة، وتعديل عدد من المواد بنظام الشركة الأساسي، إلى جانب بقية البنود المدرجة على جدول الأعمال.

وأعلنت تداول السعودية، عن احتساب نسبة التذبذب لسهم شركة النايفات للتمويل على أساس سعر 17.50 ريال، وإلغاء الأوامر القائمة، على أن تقوم شركة مركز إيداع الأوراق المالية (ايداع) بإضافة أسهم المنحة في محافظ المساهمين قبل بداية تداول يوم الأربعاء 21 يونيو 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

تكلفة التمويل تهبط بأرباح "النايفات" 34.47% في الربع الأول 2023

"النايفات للتمويل": إعادة التفاوض مع البنوك لتخفيض ربحية التمويلات

مجلس إدارة "النايفات" يوصي بزيادة رأس المال بـ200 مليون ريال

"النايفات" تكلف "شن موك فينج" بمنصب الرئيس التنفيذي للشركة