TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر للأسواق المالية" تدرس إنشاء صناديق لتأمين المخاطر

"قطر للأسواق المالية" تدرس إنشاء صناديق لتأمين المخاطر
هيئة قطر للأسواق المالية

الدوحة – مباشر: انتهت هيئة قطر للأسواق المالية من إعداد دراسات إنشاء صندوق أو أكثر لتأمين المخاطر، تحدد فيه كافة البيانات الضرورية، بما في ذلك أهدافه، وكيفية إدارته، وشروط العضوية فيه، وموارده المالية، وإدارة موجوداته، وآلية عمله، وتصفيته.

كما شملت الدراسة وفق تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الثلاثاء على مقارنته بتجارب صناديق مماثلة في دول أخرى، مع التنويه بأن العمل لا يزال جارياً لدراسة مدى جدوى إنشاء الصندوق.

وفي سبيل تطوير وتعزيز البيئة الرقابية والحد من المخاطر السيبرانية على الأنظمة التكنولوجية المستخدمة في السوق المالي، ستعمل وحدة المخاطر في الهيئة على إعداد دليل وإجراءات عمل، بالإضافة إلى تطوير وإصدار دليل بالمعايير والمتطلبات اللازمة لإدارة المخاطر التكنولوجية.

كما تعمل وحدة المخاطر على إعداد "الدليل الإرشادي لإدارة المخاطر" لضمان رفع فعالية تطبيق إجراءات وسياسات إدارة المخاطر من خلال توفير منهجية واضحة لعمليات تحديد وتصنيف وتقييم المخاطر.

يأتي ذلك فضلاً عن تجميع سجلات مخاطر شركات الخدمات المالية بشكل دوري لدراستها وتحليلها ورفع تقارير عنها، بهدف تعريف الإدارة العليا بالمخاطر التي قد تواجه شركات قطاع سوق رأس المال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

قطر تتقدم 6 مراكز في كتاب التنافسية العالمي لعام 2023

قطر تستعد لإبرام ثاني أكبر صفقة لتوريد الغاز إلى الصين

"قطر للاستثمار" يستعين بخبير في "كريدي سويس" لدعم فريقه الاستثماري