TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خاص.. فنادق مصر كاملة العدد خلال عطلة عيد الأضحى

خاص.. فنادق مصر كاملة العدد خلال عطلة عيد الأضحى
أحد المنتجعات السياحية

مباشر - عبدالرازق الشويخي: كشف مسؤول في وزارة السياحة أن الحجوزات الفندقية في المناطق الساحلية سجلت نمواً 100% في مناطق الغردقة ومرسى علم والعين السخنة وشرم الشيخ والإسكندرية والساحل الشمالي خلال الأسبوع الحالي لقضاء عطلة عيد الأضحى.

المسؤول الحكومي الذي فضّل عدم ذكر اسمه قال في تصريحات خاصة لـ"معلومات مباشر"، إن الإشغالات في الغردقة والعين السخنة والساحل الشمالي والإسكندرية تقترب من الإشغالات التامة بنسب تتراوح بين 85 إلى 90%، بينما تنخفض في مرسى علم وشرم الشيخ إلى نسب أقل لتتراوح بين 70 إلى 75%.

حصة كبيرة للمصريين في الفنادق 

يمثّل المصريون نسباً متفاوتة من الإشغالات الفندقية في المناطق المختلفة؛ إذ تصل في الغردقة لنحو 30%، والعين السخنة نحو 80% باعتبارها الأقرب لمدينة القاهرة، في حين تبلغ النسبة ذروتها في الإسكندرية والساحل الشمالي وتتجاوز 95%.

وقال تامر مكرم يوسف رئيس جمعية المستثمرين السياحيين في جنوب سيناء، إن نسب الإشغالات سجلت نمواً كبيراً مع تدفق المصريين الراغبين في قضاء عطلة عيد الأضحى في منتجعات شرم الشيخ.

تفاوت أسعار الإقامة

تبلغ الطاقة الفندقية في مدينة شرم الشيخ نحو 35 ألف غرفة من إجمالي نحو 65 ألف غرفة عاملة في محافظة جنوب سيناء.

وتختلف أسعار الإقامة في المناطق الساحلية خلال عطلة العيد؛ بلغت ذروتها في الساحل الشمالي لتتجاوز رقماً مكوناً من 5 أرقام من الجنيهات تصل في بعض المنتجعات إلى نحو 20 ألف جنيه، وهناك أسعار أعلى من ذلك في الليلة الواحدة حيث التعاقد مع كبار المطربين لإقامة حفلات بهذه المنتجعات". بحسب مدير أحد المنتجعات السياحية في المنطقة.

1500 جنيه لليلة في مطروح

لا يعني وصول أسعار الإقامة لمبالغ كبيرة في الساحل الشمالي أن كل الفنادق بهذه الأسعار، فتتراوح أسعار الإقامة في الليلة الواحدة للفنادق فئة نجمتين في مطروح بين 1500 جنيه إلى 10 آلاف جنيه لليلة في فندق فئة 5 نجوم.

وقال عبدالرحمن أنور عضو غرفة الفنادق في جنوب سيناء، إن أسعار الإقامة متفاوتة في فنادق شرم الشيخ وفقاً لقربها من البحر أو تلك التي تواجد كصف ثانٍ، إذ تبدأ من 1500 جنيه إلى نحو 7 آلاف جنيه وقد تتجاوز هذا الرقم.

نمو كبير للإشغالات

تمثّل النسب الغالبة في الإقامة بالفنادق في منتجعات شرم الشيخ للأجانب بنحو 70% والباقي للمصريين، بحسب محمد عيد سليمان مدير التسويق بمجموعة بيك الباتروس للمنتجعات السياحية، مضيفاً: "رغم أن عطلة عيد الأضحى تأتي في فترة امتحانات الثانوية العامة، نلاحظ وجوداً كبيراً للمصريين في فنادق شرم الشيخ والغردقة، وهي نسب طبيعية للغاية خلال الموسم الحالي".

تملك وتدير مجموعة بيك الباتروس للفنادق والمنتجعات السياحية أكثر من 26 فندقاً في مناطق مختلفة في مصر تزيد طاقتها الاستيعابية على 14 ألف غرفة إلى جانب ثلاثة فنادق في المغرب.

التدفقات السياحية من المصريين لن تكون مقتصرة فقط على مدينة الغردقة وإنما ستمتد إلى المنتجعات في مرسى علم مع قرار شركة إير كايرو بتسيير 5 رحلات أسبوعياً للمنطقة.

15 مليون سائح بنهاية العام

تتوقع مصر تحقيق 15 مليون سائح بنهاية العام الجاري في مقابل 11.7 مليون سائح خلال العام الماضي، وفقاً لوزير السياحة المصري أحمد عيسى.

وقال إلهامي الزيات الرئيس الأسبق لاتحاد الغرف السياحية، إن مصر تشهد رواجاً سياحياً خلال 2023، الأمر الذي يتوقع معه تحقيق إيرادات تتجاوز المحققة قبل 2019 والتي بلغت نحو 13.03 مليار دولار.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

خاص.. مصر تجهز أراضي بـ4 مواقع تمهيداً لطرحها على مستثمري الطاقة الجديدة

مصر.. 10% زيادة في مصنعية المشغولات الذهبية بدءاً من يوليو

المالية المصرية تصدر قراراً بشأن مواعيد صرف مرتبات يوليو وأغسطس وسبتمبر

خاص.. تفاصيل رفع الحد الأدنى للأجور بمصر يوليو المقبل وزيادة جديدة يناير 2024

انهيار عقار مكون من 13 طابقاً بالإسكندرية وجارٍ البحث عن أشخاص تحت الأنقاض