TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المركزي العُماني" يطرح أذون خزانة حكومية لأجل 28 يوماً

"المركزي العُماني" يطرح أذون خزانة حكومية لأجل 28 يوماً
البنك المركزي العُماني- أرشيفية

مباشر: بلغ إجمالي قيمة أذون الخزانة الحكومية المخصصة من البنك المركزي العُماني لهذا الأسبوع 6 ملايين ريال، لمدة استحقاق تبلغ 28 يوماً.

وبلغ متوسط السعر المقبول 99.665 ريال، ووصل أقل سعر مقبول 99.665 لكل 100 ريال عُماني، فيما بلغ متوسط سعر الخصم 4.36696%، ومتوسط العائد 4.38164%، وفق ما نقلته وكالة الأنباء العمانية.

وتعد أذون الخزانة أداة مالية مضمونة لفترة قصيرة الأجل تُصدرها وزارة المالية لتوفير منافذ استثمارية للبنوك التجارية المرخصة، حيث يقوم البنك المركزي العُماني بدور مدير الإصدار لهذه الأذون.

وأشار البيان إلى أنَّ سعر الفائدة على عمليات إعادة الشراء مع البنك المركزي العُماني (الريبو) على هذه الأذون هو 5.75 بالمائة، بينما يبلغ سعر الخصم مع البنك المركزي على تسهيلات أذون الخزانة 6.25%.

وتتمتع أذون الخزانة بخاصية تسييل سريع عن طريق خصمها مع البنك المركزي العُماني، وعن طريق إجراء صفقات إعادة الشراء (الريبو) مع البنك المركزي أيضًا، كما يُمكن للبنوك التجارية المرخصة أن تجري عمليات "الريبو" فيما بينها على أذون الخزانة في سوق ما بين البنوك، إضافة إلى أن هذه الأداة تُسهم في إيجاد مؤشر استرشادي لأسعار الفائدة قصيرة الأجل للسوق المالي المحلي، ويمكن للحكومة أن تلجأ إليها في تمويل بعض من المصروفات بشكل سلس ومرن.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مؤشر مسقط يرتفع 3.07% خلال يونيو.. والقيمة السوقية تنمو 277 مليون ريال

نفط عُمان يرتفع 45 سنتاً للبرميل بالعقود الآجلة

مرسوم سلطاني بالتصديق على اتفاقية مع مصر بشأن إزالة الازدواج الضريبي