TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"HSBC" يخفض توقعاته لخام برنت إلى 80 دولاراً للبرميل

"HSBC" يخفض توقعاته لخام برنت إلى 80 دولاراً للبرميل
حفارة نفط

مباشر: خفض بنك إتش إس بي سي (HSBC) توقعاته لأسعار النفط، منضماً بذلك إلى مجموعة من المؤسسات الكبرى في وول ستريت، التي قلصت هي الأخرى توقعاتها لأسعار الخام في ارتداد عن نظرتها التفاؤلية الأولى.

وكتب محللو البنك، بمن فيهم أجاي بارمار، في مذكرة يوم الجمعة، أن سعر خام برنت المعياري قد يصل إلى 80 دولاراً للبرميل في النصف الثاني من العام، انخفاضاً من 93.50 دولار في السابق. كما خفض توقعاته طويلة الأجل إلى 75 دولاراً للبرميل مقارنة بــ85 دولاراً من قبل، بينما يناهز سعر الخام المعياري الآن 75 دولاراً للبرميل، بحسب موقع الشرق.

وفي الأسابيع الأخيرة، تراجعت مجموعة من البنوك الكبرى - بما في ذلك "غولدمان ساكس" و"جيه بي مورغان" - عن توقعاتها لارتفاع أسعار النفط في النصف الثاني، وذلك في الوقت الذي استمرت فيه الإمدادات الوفيرة في السوق بقيادة الصادرات الروسية المرتفعة، كما أن احتمالات استمرار رفع أسعار الفائدة ضغطت بدورها أيضاً على أسعار النفط.

وكتب محللو إتش إس بي سي: "لم تتلقّ السوق دعماً كبيراً من المعززات الاقتصادية الأساسية، كما أحاطت بها مخاوف الاقتصاد الكلي بصورة أكبر. نعتقد أن الوضع سيبقى على ما هو عليه لفترة طويلة من هذا الصيف".

مع ذلك ما يزال إتش إس بي سي يتوقع تراجع الإمدادات في الأسواق خلال النصف الثاني، مدفوعاً بمزيج من خفض إنتاج تحالف "أوبك+"، والطلب الصيني القوي، وتجديد احتياطات الطوارئ الأمريكية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزيرة التخطيط المصرية: 350 مليار جنيه مُخصصات لتنفيذ 23 ألف مشروع بـ1477 قرية

مناطق رأس الخيمة الاقتصادية تستقطب أكثر من 1500 شركة جديدة بالربع الثاني

"أضاحي" السعودي يكشف حصيلة النسك المنفذة لحجاج العام الجاري

وزير المالية المصري: إجراءات جديدة لتيسير الإفراج الجمركي عن البضائع

الإمارات تقر زيادة في أسعار البنزين والديزل مطلع يوليو 2023

العمل المصرية: معدل البطالة يتراجع وتعيين 6 ملايين بالداخل والخارج خلال 9 سنوات