TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سالك" السعودية تستثمر في زيادة رأسمال أكبر شركة لإنتاج الدواجن بالبرازيل

"سالك" السعودية تستثمر في زيادة رأسمال أكبر شركة لإنتاج الدواجن بالبرازيل
الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني "سالك"، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة

الرياض – مباشر: أعلنت شركة برازيل فودز إس إيه (BRF SA)، أكبر منتجي الدواجن في البرازيل وإحدى أكبر منتجي الدواجن في العالم، عن جمع ما يزيد على 1.1 مليار دولار أمريكي من خلال زيادة رأس المال؛ وذلك بمشاركة الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني "سالك"، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة.

وكشفت "برازيل فودز"، في بيان لها، أنها أكملت أكبر جولة من الاستثمارات على الإطلاق في أمريكا اللاتينية هذا العام، مشيرة إلى أن الاكتتاب العام الرئيسي لزيادة رأس مالها تم إغلاقه يوم الخميس الماضي 13 يوليو/ تموز الجاري.

ولفتت "برازيل فودز"، إلى أنها أصدرت 600 مليون سهم جديد للشركة في البورصة البرازيلية بسعر 9 ريالات برازيلية، مبينة أن ذلك سيؤدي إلى زيادة رأس المال بقيمة 5.4 مليار ريال برازيلي (1.13 مليار دولار أمريكي).  

وأشارت، إلى أن زيادة رأس المال كان لها تأثير كبير؛ حيث ارتفع سهم الشركة في البورصة بسبة 35% من الإعلان عن الزيادة إلى الانتهاء، منوهة بأن هذا يؤكد ثقة مساهميها وسوق رأس المال في الأداء الحالي والمستقبلي للشركة.

واشترت "سالك" السعودية 180 مليون سهم من الأسهم الجديدة في "برازيل فودز" (بما يعادل 337.89 مليون دولار)، في حين جمعت "مافريغ" 200.32 مليون سهم (ما يعادل 376.06 مليون دولار) لتحافظ على حصتها في "بي آر إف" عند 33%.

وقالت "برازيل فودز"، في بيان سابق أواخر مايو/ أيار الماضي، إن الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني "سالك" وشركة "مارفريج" البرازيلية للصناعات الغذائية وعدتا بشراء أسهم في طرح جديد محتمل لأسهمها في صفقة قد تصل قيمتها إلى 900 مليون دولار.

وذكرت "برازيل فودز"، في إفصاح، أن الشركة السعودية عرضت شراء ما يصل إلى 50% من الأسهم التي ستطرحها الشركة وعددها 500 مليون سهم جديد.

وأعلنت شركة تطوير منتجات الحلال "HPDC" (المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة)، وشركة برازيل فودز"BRF"، أحد أكبر مصدري الدواجن في العالم، في 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2022، عن توقيع اتفاقية مشروع مشترك لتأسيس شركة في المملكة العربية السعودية لرفع السعة الإنتاجية عبر سلسلة القيمة لقطاع الدواجن، والمساهمة في توطين قدرات تصنيع المواد الغذائية والمنتجات الحلال في المملكة. 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

معدل التضخم بالسعودية يسجل ارتفاعاً 2.7% خلال يونيو

وكالة: صندوق الاستثمارات العامة يعتزم شراء نادٍ كبير في أوروبا

الشورى يطالب بمراجعة رسوم "الترفيه" بما يتناسب مع متوسط دخل الأسرة السعودية

السعودية تدعو المواطنين الراغبين في السفر إلى تسجيل جوازاتهم في بلد الوصول

"سايت" التابعة للصندوق السيادي توقع شراكة لإنشاء منطقة خدمات سحابية بالسعودية

"أوبك": إنتاج السعودية من النفط الخام يرتفع 22 ألف برميل يومياً في يونيو