TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الاستثمار: 88 مبادرة أنتجتها لجنة الرؤية السعودية اليابانية 2030

وزير الاستثمار: 88 مبادرة أنتجتها لجنة الرؤية السعودية اليابانية 2030
الوزير خالد الفالح ورئيس وزراء اليابان

خاص- مباشر: كشف وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، الجهود التي تبذلها لجنة الرؤية السعودية اليابانية 2030، مشيرًا إلى أن عدد المبادرات التي تمخضت عن عمل هذه اللجنة بلغ نحو 88 مبادرة.

وقال المهندس الفالح خلال اجتماع الطاولة المستديرة مع الجانب الياباني، ظهر اليوم الأحد: "لا شك أن نجاح هذه المرحلة الجديدة، هو لجنة الرؤية السعودية اليابانية 2030، التي تحظى بدعم رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا، ودعم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والبالغ عدد مبادراتها 88 مبادرة".

وأوضح أن المجموعات الفرعية التي تعمل تحت هذه اللجنة تبلغ خمس مجموعات، تترجم إمكانات البلدين باستمرار إلى نتائج ملموسة.

وحول الاتفاقيات التي تم توقيعها اليوم على هامش الاجتماع، أكد الفالح أن هذه الاتفاقيات والمذكرات عكست اتساع نطاق الفرص الاستثمارية التي يتم إطلاقها بين البلدين، حيث تمتد من الطاقة النظيفة إلى الفضاء، ومن الترفيه إلى الزراعة، بما يعكس بصدق طبيعة المرحلة الجديدة من العمل المشترك بينهم.

وناقش الاجتماع المشروعات الكبرى في البلدين، وتم توقيع 26 اتفاقية ومذكرة تفاهم في عدد من القطاعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، كما تخلله جلسات ثنائية بين مؤسسات القطاع الخاص من الجانبين، لاستعراض أوجه التعاون والشراكة الاستثمارية وتبادل الخبرات.

كما هدفت أعمال الطاولة المستديرة إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين المملكة واليابان، واستكشاف الفرص الاستثمارية بين البلدين في عدد من القطاعات مثل البتروكيماويات، والرعاية الصحية، والتعدين، والخدمات المالية واللوجستية.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية  اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الأمين العام لمجلس التعاون: اجتماع وزاري خليجي- ياباني قريباً لزيادة التعاون

وزير الاستثمار السعودي: توقيع 26 اتفاقية ومذكرة تعاون مع اليابان

التجارة السعودية: 175.25 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع اليابان خلال 5 سنوات