TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "الأهلي الكويتي" توافق على زيادة رأس المال

عمومية "الأهلي الكويتي" توافق على زيادة رأس المال
مقر البنك في الكويت
اهلي
ABK
0.99% 305.00 3.00

الكويت – مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية للبنك الأهلي الكويتي على زيادة رأس مال البنك المُصرح به من 187.44 مليون دينار إلى 237.44 مليون دينار موزعاً على 2.37 مليار سهم نقدي بالقيمة الاسمية لكل سهم 100 فلس.

وأشار البنك، في بيان لبورصة الكويت اليوم الاثنين، إلى أن العمومية فوضت مجلس الإدارة في استدعاء زيادة رأس المال المصدر والمدفوع والتأشير بزيادة رأس المال في السجل التجاري وتحديد شروطه وضوابطه بشكل كامل أو جزئي على دفعة أو دفعات في حدود رأس المال المصرح به.

ويحدد بقرار من مجلس الإدارة مقدار وطرق الزيادة ونوعها وتاريخ استدعائها وسائر شروطها وأحكامها، وكذلك تفويض المجلس بأن يقرر علاوة إصدار ويحدد قيمتها لإضافتها إلى القيمة الاسمية لأسهم الزيادة، بالإضافة إلى الموافقة على القرارات الصادرة من مجلس الإدارة في هذا الشأن، وشروط استيفائها.

ويكون لمساهمي البنك حق الأولوية في الاكتتاب في الزيادة النقدية كل بنسبة حصته في رأس مال البنك لمدة لا تقل عن 15 يوماً من تاريخ فتح الاكتتاب، وبعدها يجوز لمجلس الإدارة تمديد مدة ممارسة حقوق الأولوية، وتخصيص الفائض من الأسهم غير المكتتب فيها لمساهمين حاليين أو جدد طبقاً لأحكام القانون.

كما وافقت الجمعية على تعديل المادة (6) من عقد التأسيس والمادة (5) من النظام الأساسي للبنك؛ تبعاً لقرار زيادة رأس المال.

يُشار إلى أن أرباح البنك الأهلي الكويتي ارتفعت في الربع الأول من العام الحالي بنسبة 30% لتسجل 10.8 مليون دينار، مقابل أرباحٍ بقيمة 8.32 مليون دينار في الفترة المماثلة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

 تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"مباشر المالية" توقع مذكرة تفاهم لإنشاء صندوق استثماري مع "SBI"

مجلس التعاون الخليجي واليابان يعلنان استئناف مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة

مجلس الأمة يتسلم برنامج عمل الحكومة الكويتية الجديدة

بورصة الكويت تُحدد عطلة رأس السنة الهجرية