TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

موجة الحر الشديدة تقلص أعمال شركات الطيران الأمريكية

موجة الحر الشديدة تقلص أعمال شركات الطيران الأمريكية
صورة تعبيرية

مباشر: قلصت عدد من شركات الطيران الأمريكية أعمالها في الولايات المتأثرة من درجات الحرارة شديدة الارتفاع، ودفعتها لتقليل ما تملأ طائراتها به من وقود، وما تسمح به من متاع المسافرين، كما اضطرت للسفر بعدد أقل من السعة الكاملة للركاب، من أجل ضمان أمن وراحة المسافرين.

ومنحت شركات الطيران، عمال منحدرات المطار ومناولي الأمتعة، وغيرهم ممن يعملون في الخارج فترات راحة أكثر وأطول، وإمدادات مياه إضافية، كما سمح لهم بالوصول إلى المناطق المظللة أو التي يوجد بها تكييف هواء، ومناشف التبريد، وفقا لوكالة انباء السعودية "واس"، اليوم الاثنين.

ويأتي ذلك في الوقت الذي احتفظت فيه درجات الحرارة بارتفاعها في العديد من الولايات الأمريكية، وتوقع خبراء الطقس أن تستمر خلال هذا الأسبوع على ارتفاعها في معظم أنحاء جنوب غرب الولايات المتحدة، وبالإضافة إلى مدينة لاس فيغاس التي ارتفعت فيها درجة الحرارة إلى 116 درجة فهرنهايت (47 درجة مئوية) في 16 يوليو، وصلت فينيكس، في ولاية أريزونا، إلى 119 (أكثر من 48 درجة مئوية) في 19 و20 يوليو/ تموز.

وتوقع غافين شميت، كبير علماء المناخ في وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا)، أن يصبح يوليو 2023 الشهر الأكثر سخونة على الإطلاق، ليس فقط منذ بدء تسجيل درجات الحرارة إنما منذ "مئات إن لم يكن آلاف السنين".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزارة الصناعة: إصدار 99 ترخيصاً جديداً خلال مايو باستثمارات تبلغ 20 مليار ريال

صندوق التنمية العقارية يودع 929 مليون ريال في حسابات مستفيدي "سكني" لشهر يوليو

صندوق الاستثمارات العامة يؤسس شركة لتطوير منتجات التمور المحلية

طيران الرياض تبني أول مركز محاكاة للطائرات ومنشآت بارزة لتدريب طياري المستقبل

البديوي: قضايا الأمن الغذائي تمثل أولوية قصوى لقادة دول مجلس التعاون الخليجي