TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أجيليتي" تُبرم اتفاقيات تحوط ممولة من 4 بنوك بـ1.3 مليار يورو

"أجيليتي" تُبرم اتفاقيات تحوط ممولة من 4 بنوك بـ1.3 مليار يورو
مقر شركة أجيليتي للمخازن العمومية
أجيليتي
AGLTY
-0.71% 278.00 -2.00
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

الكويت – مباشر: أبرمت شركة أجيليتي للمخازن العمومية اتفاقيات تحوط ممولة جديدة لسنوات متعددة مع بنك مورجان ستانلي أن أي، وسيتي بنك، وناشيونال أسوشياشن فرع لندن، وبنك إتش إس يس سي بي إل سي، وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الأحد.

وتتعلق تلك الاتفاقيات بجزء من ملكية "أجيليتي" في "دي إس في" التي قد تصل إلى 8 ملايين سهم من الأسهم الإجمالية للمجموعة، وستحصل "أجيليتي" بموجب تلك الاتفاقيات وخلال أسابيع من اليوم على تمويل بمبلغ قد يصل إلى 1.3 مليار يورو ( نحو 440 مليون دينار كويتي)؛ وهو ما سينعكس على البيانات المالية للشركة.

وتابعت "أجيليتي" أنه نظراً لاستمرار حالة عدم اليقين في أسواق الأسهم، وحجم وأهمية قيمة حصة "دي إس في" بالنسبة لإجمالي قيمة الأولى، قامت إدارة الشركة من باب الحيطة والحذر بإجراء صفقة التحوط تلك لحماية القيمة لمساهميها.

يُذكر أن أداة التحوط تلك لا تعني بيع الشركة لذه الأسهم، وإنما تمكنها من الاستفادة إلى حد ما من الزيادة في ارتفاع سهم شركة "دي إس في"، والحد من تأثير انخفاض محتمل في المستقبل ضمن الحدود المتفق عليها.

وأوضحت "أجيليتي" أن أداة التحوط تلك ممولة الأمر الذي سيوفر سيولة للشركة بقيمة 1.3 مليار يورو منخفضة التكاليف، بما سيساعد ويدعم ميزانية الشركة، وسيتم إدراج المبالغ المسحوبة في حينها ضمن البيانات المالية للشركة بالقيمة العادلة من خلال الدخل الشامل.

يذكر أن أرباح "أجيليتي" ارتفعت خلال الربع الأول من عام 2023 بنسبة 15.32% إلى 15.32 مليون دينار، مقابل 12.77 مليون دينار ربح الربع المناظر من 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

لأول مرة منذ 12 عاماً.. الصين تعلن حالة التأهب القصوى

روسيا: مستعدون للتعامل بالعملات الوطنية في التجارة مع الدول الإفريقية

بعد الهند والإمارات.. روسيا تحظر تصدير الأرز حتى نهاية 2023