TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت توقف التداول على "المتحد" و"بيتك" بعد اتفاق الاندماج

بورصة الكويت توقف التداول على "المتحد" و"بيتك" بعد اتفاق الاندماج
مقر بيت التمويل الكويتي "بيتك"
المتحد
ALMUTAHED
-0.35% 288.00 -1.00
بيتك
KFH
1.55% 720.00 11.00

الكويت – مباشر: توصل البنك الأهلي المتحد- الكويت  إلى اتفاق أولي بشأن تنفيذ اندماج عن طريق الضم؛ ليكون بيت التمويل الكويتي "بيتك" الشركة الدامجة و"المتحد" الشركة المندمجة، وأوقفت بورصة الكويت التداول على السهمين عقب إعلان ذلك الاتفاق.

وحسب بيان لبورصة الكويت، اليوم الاثنين، سيتم تنفيذ الاندماج وفقاً للتعليمات والإجراءات واللوائح السارية التي تنظم عمليات الاندماج، وبعد موافقات الجمعية العمومية لكل من البنكين.

وتابع البيان، أن البنك الأهلي المتحد – الكويت سيقوم بالإفصاح في حينه عن أي تطورات جديدة أو مؤثرة في هذا الشأن، علماً بأن "بيتك" يمتلك بصورة مباشرة وغير مباشرة بعد استبعاد أسهم الخزينة 95.06% من أسهم "المتحد الكويتي".

وفي بيان منفصل، أعلنت بورصة الكويت أنه سيتم وقف التداول على أسهم "المتحد الكويتي" و"بيتك" لمدة ساعة؛ تطبيقاً لإجراءات تنفيذ عمليات الاندماج من الكتاب التاسع (الاندماج والاستحواذ).

وتعود الصفقة لشهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بتأكيد "بيتك" التزامه بالتقدم إلى هيئة أسواق المال بمستند عرض الاستحواذ الإلزامي على باقي أسهم البنك الأهلي المتحد- الكويت.

وأعلن "بيتك" في مارس/ آذار تعديل سعر عرض الاستحواذ الإلزامي المقدم منه إلى مساهمي البنك الأهلي المتحد – الكويت، بخصم قيمة التوزيعات 8 فلوس لكل سهم من سعر العرض؛ لذا فعرض الاستحواذ هو 277 فلساً لكل سهم.

وتبع ذلك، إعلان بيت التمويل الكويتي "بيتك" قد أعلن في 4 مايو/ أيار الماضي انتهاء فترة التجميع لأسهم البنك الأهلي المتحد – الكويت، بتجميع 18.20% من رأس مال الأخير، وتلقى في نفس الشهر  موافقة من هيئة أسواق المال على تنفيذ عملية الاستحواذ الإلزامي على "المتحد- الكويت".

وخلال مايو/أيار الماضي أيضاً، أعلن "بيتك" الانتهاء من إجراءات الاستحواذ الإلزامي كافة على "المتحدة – الكويت"، بعد الحصول على موافقة هيئة أسواق المال وغيرها من الجهات الرقابية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"البترول الكويتية": 2.6 مليون دينار ربحاً صافياً في السنة المالية المنتهية

"أسواق المال" الكويتية توافق على زيادة رأس مال 29 شركة بـ1.1 مليار دينار

"التأمينات الكويتية" تُوضح حدود الجمع بين المعاش التقاعدي والنصيب