TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

2.1 مليون دينار مخصصات "هيومن سوفت" لتخفيض رسوم

2.1 مليون دينار مخصصات "هيومن سوفت" لتخفيض رسوم
فئات من الدينار الكويتي
هيومن سوفت
HUMANSOFT
3.78% 2,689.00 98.00

الكويت – مباشر: أعلنت شركة هيومن سوفت القابضة أخذ مخصصات مالية بقيمة 2.08 مليون دينار في البيانات المالية المجمعة للربع الثاني المنتهية في 30 يونيو/حزيران السابق؛ وذلك عن الفصل الدراسي الأول 2022، والفصل الدراسي الثاني 2023.

وتأتي تلك المخصصات، وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الاثنين؛ نتيجة قيام الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة بشكل أحادي بتخفيض الرسوم المكتبية والإنترنت والأنشطة الطلابية للبعثات الداخلية من 110 دنانير كويتية لكل طالب عن كل فصل دراسي اعتيادي إلى 25 ديناراً كويتياً.

ولفتت "هيومن سوفت" إلى أنه تم صرف وإيداع مبالغ الرسوم على هذا الأساس بحساب جامعة وكلية الشرق الأوسط الأمريكية "مؤسسات تابعة" بتاريخ يوم الأربعاء الموافق 26 يوليو/تموز 2023 للفصل الدراسي الثاني.

وتظلمت الجامعة والكلية على ذلك، وجاري العمل مع الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة للتفاهم على تصحيح ذلك، وقررت الشركة تبعاً لذلك أخذ المخصصات المالية؛ لحين البت النهائي في الموضوع.

وكشفت أن الأثر المالي لذلك الإجراء بتمثل في انخفاض صافي الأرباح بمقدار 2.08 مليون دينار في البيانات المالية المجمعة للربع الثاني من السنة المالية 2023.

وكانت أرباح "هيومن سوفت" قد تراجعت في الربع الأول من العام الحالي 26.8% عند 11.04 مليون دينار، مقابل ربحٍ بقيمة 15.08 مليون دينار خلال الفترة المماثلة من 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بورصة الكويت توقف التداول على "المتحد" و"بيتك" بعد اتفاق الاندماج

وزير التجارة: مخزون الكويت من الأرز يُغطي احتياجاتها عاماً

"البترول الكويتية": 2.6 مليون دينار ربحاً صافياً في السنة المالية المنتهية