TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

" الإمارات دبي الوطني" يوقّع على "تعهد الشركات المسؤولة مناخياً"

" الإمارات دبي الوطني" يوقّع على "تعهد الشركات المسؤولة مناخياً"
خلال التوقيع على "تعهد الشركات المسؤولة مناخياً" في دولة الإمارات

دبي ـ مباشر: وقّع بنك الإمارات دبي الوطني على "تعهد الشركات المسؤولة مناخياً" في دولة الإمارات، الذي أطلقته وزارة التغيّر المناخي والبيئة.

وكجزء من التزامها المستمر بتحقيق أهداف الحياد المناخي، باتت مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني بين الدفعة السابعة المؤلفة من 15 مؤسسة من دولة الإمارات التي وقّعت على التعهد وتلتزم بتنفيذ أهداف خفض الانبعاثات الكربونية واتباع سبل أكثر استدامة في إدارة عملياتها، وفق جدول زمني يتناسب مع المسار الوطني للحياد المناخي 2050 الذي أعلنت عنه الدولة، وفق بيان صحفي.

وتم توقيع التعهد بحضور مريم بنت محمد المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات، بالتزامن مع انطلاق "الحوار الوطني الحادي عشر للطموح المناخي" الذي تنظمه الوزارة تحت شعار "مسرعات التحول إلى الحياد الكربوني في قطاع النقل" بالتعاون مع شركة "الإمارات لتعليم القيادة.

وتتزامن هذه المبادرة مع عام الاستدامة في دولة الإمارات، حيث تستعد إمارة دبي لاستضافة اجتماعات مؤتمر الأطراف (COP28) خلال العام الجاري.

وتلتزم المؤسسات الموقعة على التعهد بقياس انبعاثات غازات الدفيئة الناتجة عن أعمالها والابلاغ عنها بشفافية تامة، ووضع خطط علمية طموحة لتقليل بصمتها الكربونية، ومشاركة هذه الخطط مع الجهات الحكومية المختصة للمساهمة في تحقيق الهدف الوطني للسعي نحو تحقيق الحياد المناخي بحلول 2050.

كما تلتزم المؤسسات بإدارة التخفيف من تداعيات التغيّر المناخي والتكيُّف معها ضمن القيم والمبادئ الأساسية لأعمالها ونماذج تشغيلها، واعتماد نهج شامل لإشراك الشباب والنساء والفئات الأكثر تأثراً من المجتمع في تطوير خططها للسعي لتحقيق الحياد المناخي.

ووقّع بنك الإمارات دبي الوطني في شهر يونيو 2023 أيضاً على تعهد بتسريع تحقيق الهدف الخامس من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة المتمثل في تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات.

وباعتبارها عضواً في هذا التعهد، ستتعاون المجموعة بشكل وثيق مع مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين بما ينسجم مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق أهداف الأمم المتحدة السبعة عشر للتنمية المستدامة، خاصة الهدف الخامس الذي يستهدف تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ماذا تعرف عن رابع أكبر الصناديق السيادية في العالم؟