TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: صندوق الاستثمارات العامة يعين بنوكاً لإصدار صكوك بـ 3 مليارات دولار

وكالة: صندوق الاستثمارات العامة يعين بنوكاً لإصدار صكوك بـ 3 مليارات دولار
شعار صندوق الاستثمارات العامة السعودي

الرياض – مباشر: كشفت مصادر مطلعة، أن صندوق الاستثمارات العامة عيّن بنوكاً؛ لبيع أول صكوك إسلامية بالدولار؛ لدعم تمويل خططه الاستثمارية العالمية.

وأضافت المصادر، اليوم الثلاثاء، أن صندوق الاستثمارات العامة قام بتكليف بنوك "إتش إس بي سي" و"ستاندرد تشارترد" وبنك الإمارات دبي الوطني و"الراجحي المالية" لإدارة الطرح، مشيرةً إلى أنه يمكن إضافة المزيد من البنوك للعملية في وقت لاحق؛ وفقاً لوكالة "بلومبيرج".

ولفتت المصادر، إلى أن صندوق الاستثمارات العامة قد يجمع 3 مليارات دولار، لكن الحجم النهائي للإصدار سيتوقف على طلبات المستثمرين.

وقالت المصادر، إن عملية بيع الصكوك الدولارية يمكن أن تتم قبل نهاية العام، رغم عدم اتخاذ قرار نهائي، منوهة بأن صندوق الاستثمارات العامة قد يقرر تأجيل خطط الطرح في ظل المرونة المالية التي يتمتع بها.

وسيكون الطرح الدولاري المرتقب هو الثاني لصندوق الاستثمارات العامة هذا العام، بعد أن جمع 5.5 مليار دولار من السندات الخضراء في فبراير/ شباط الماضي.

وأعلن صندوق الاستثمارات العامة، في أكتوبر/ تشرين الأول 2022، عن إتمام طرح أولى سنداته الخضراء الدولية؛ وذلك ضمن برنامج صندوق الاستثمارات العامة الدولي لإصدار أدوات الدين، كاشفاً عن إصدار الصندوق سندات الـ 100 سنة التي تعكس الثقة العالية في مكانة الصندوق المالي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة يعلن تأسيس الشركة السعودية للاستثمار السياحي "أسفار"

الأصول الاحتياطية الأجنبية للسعودية تسجل 443.2 مليار دولار بنهاية يونيو

تحويلات الوافدين بالسعودية تهبط إلى 16.5 مليار دولار في النصف الأول من 2023

أرباح المصارف التجارية العاملة في المملكة ترتفع 15.5% بالنصف الأول من 2023

أصول البنوك السعودية ترتفع إلى 953.87 مليار دولار بنهاية الربع الثاني من 2023