TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع عدد حسابات الكهرباء بدبي 5.5% خلال 6 أشهر

ارتفاع عدد حسابات الكهرباء بدبي 5.5% خلال 6 أشهر
سجل عدد الحسابات نحو 1.1 مليون حساب (الصورة مرفقة مع البيان الصحفي)
ديوا
DEWA
-1.26% 2.35 -0.03

دبي – مباشر: أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي، نمو عدد حسابات الكهرباء في دبي بنسبة 5.5% على أساس سنوي خلال النصف الأول من العام الجاري 2023.

وأشار بيان صادر عن الهيئة تلقي "معلومات مباشر" نسخة منه، إلى أن عدد حسابات الكهرباء بلغ نحو 1.14 مليون حساب بنهاية النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بـ1.08 حساب بنهاية النصف الأول من عام 2022.

وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي سعيد الطاير، إن الهيئة تعمل على تعزيز مكانة دبي كمدينة رائدة للكهرباء والماء، ورفع قدرة شبكات النقل والتوزيع لتواكب التوسع الكبير الذي تشهده دبي في مختلف الأنشطة الاقتصادية.

وأضاف أن الهيئة توفر خدماتها لسكان وزوار دبي، خاصة أن عدد سكان المقيمين إقامة معتادة قد تخطى 3.6 مليون نسمة بنهاية النصف الأول من العام الجاري. 

ذكر أن مجموع السكان بنهاية 2022 خلال ساعات الذروة، والذي يشمل المقيمين إقامة معتادة في دبي ومجموع العاملين في الإمارة والمقيمين خارجها والمقيمين المؤقتين، بلغ نحو 4.73 مليون نسمة.

وتوقع وصول عدد السكان المقيمين إقامة معتادة في دبي إلى 5.8 مليون نسمة وعدد سكان الإمارة خلال ساعات الذروة إلى 7.8 مليون نسمة بحلول عام 2040 وفقاً لخطة دبي الحضرية 2040.   

وذكر الطاير، أن خطط الهيئة للتوسع تستند إلى توقعات الطلب حتى عام 2032 مع الأخذ بعين الاعتبار النمو الديموغرافي والاقتصادي في الإمارة، مؤكداً أن القدرة الإنتاجية للهيئة ارتفعت إلى 14,917 ميجاوات من الكهرباء و490 مليون جالون من المياه المحلاة يومياً.

ولفت إلى أن الهيئة تعمل على تحقيق استراتيجية الوصول إلى الحياد الكربوني عبر تنويع مصادر الطاقة من خلال مشاريع رائدة تشمل مختلف مصادر وتقنيات الطاقة النظيفة والمتجددة المتاحة في دبي.

يُشار إلى نسبة القدرة الإنتاجیة للطاقة النظيفة ارتفعت إلى نحو 16.3 بالمائةمن إجمالي مزیج الطاقة في دبي، في إطار استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، واستراتيجية دبي للحياد الكربوني 2050 التي تهدف إلى توفير 100 بالمائة من القدرة الإنتاجية للطاقة في دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050.

يذكر أن نتائج هيئة كهرباء ومياه دبي حققت  رقماً عالمياً جديداً في متوسط انقطاع الكهرباء لكل مشترك، حيث سجلت دبي متوسط 1.19 دقيقة انقطاع لكل مشترك في العام، مقارنة مع 15 دقيقة لدى نخبة من شركات الكهرباء في دول الاتحاد الأوروبي.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإمارات تؤمن 37.4% من واردات اليابان النفطية في يونيو.. والصدارة سعودية

السيسي ومحمد بن زايد يؤكدان حرصهما على مواصلة التنسيق الوثيق على جميع المستويات

روسيا: الهجوم الأوكراني على سفينة مدنية في مضيق كيرتش لن يمر دون رد

توقعات بانخفاض نمو الناتج المحلي الإجمالي في غرب إفريقيا إلى 9ر3% العام الجاري