TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"آسيا": استيفاء متطلبات عقد اندماج ومبادلة أسهم

"آسيا": استيفاء متطلبات عقد اندماج ومبادلة أسهم
تم الانتهاء من عملية مبادلة الأسهم
آسيا
ASIYA
0.25% 40.30 0.10

الكويت – مباشر: أعلنت شركة آسيا كابيتال الاستثمارية استيفاء جميع متطلبات عقد الاندماج المشروط لفنادق شركة دويت الهند، استثمارات غير مباشرة لشركة آسيا في فنادق بالهند.

وأوضحت "آسيا"، في بيان لبورصة الكويت اليوم الأحد، أنه تم الانتهاء من عملية مبادلة الأسهم؛ طبقاً للاتفاقية الموقعة في 30 مارس/آذار السابق بين شركة "دويت"، و"سامهي هوتيلز إل تي دي".

ولفتت إلى أنه جاري تقديم طلب الطرح الأولي لأسهم الشركة من خلال زيادة رأسمالها؛ تمهيداً لإدراج أسهمها في بورصة الهند.

وذكرت "آسيا" أنه لا يمكن تحديد الأثر المالي إلا بعد الانتهاء من عملية الإدراج بنجاح في بورصة الهند، متوقعة أن يتم الإدراج خلال الربع الرابع من 2023.

وكانت "آسيا" قد أعلنت في مطلع مارس/آذار السابق، اطلاع مجلس إدارتها على مشروع عملية الاندماج المشروط لفنادق دويت الهند، مع شركة فنادق أُخرى في الهند؛ لتنفيذ اكتتاب عام في المستقبل القريب، وتخضع الصفقة لإجراءات الفحص النافي للجهالة وتنفيذ الاكتتاب العام الأولي في الهند.

وتقدر حصة "آسيا" المتوقعة في الكيان الجديد بنسبة 27% مع مراعاة التغييرات بناءً على حجم زيادة رأس المال عند الاكتتاب العام؛ وعليه وافق مجلس الإدارة على تفويض الإدارة التنفيذية بالدخول في الاتفاقيات اللازمة المشروطة بشأن عملية الاندماج.

وفي إبريل/نيسان 2023،  وقعت "آسيا" على مشروع عقد الاندماج المشروط لفنادق دويت الهند؛ بهدف تنفيذ اكتتاب عام في المستقبل القريب، وإدراج الكيان الجديد في بورصة الهند.

يُذكر أن "آسيا" تحولت للخسائر في النصف الأول من 2023 بقيمة 2.45 مليون دينار، مقارنةً بـــ11.02 مليون دينار ربح الفترة نفسها من 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أمريكا وأوكرانيا تبحثان الاحتياجات الدفاعية والعقوبات على روسيا

محصول الحبوب في أوكرانيا يتجاوز التوقعات خلال 2023

30 مليون مسافر عبر مطار بكين الدولي خلال 2023