TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأرباح الفصلية لـ"الخليج للخدمات" تتضاعف 7 مرات لـ191 مليون ريال

الأرباح الفصلية لـ"الخليج للخدمات" تتضاعف 7 مرات لـ191 مليون ريال
191 مليون ريال أرباح شركة الخليج الدولية للخدمات

الدوحة – مباشر: تضاعفت أرباح شركة الخليج الدولية للخدمات خلال الربع الثاني من العام الحالي بنحو 7 مرات، مسجلة نمو سنوي بـ655.96%، بحسب بيان لبورصة قطر اليوم الأحد.

سجلت "الخليج الدولية" في الثلاثة أشهر المنتهية بـ30 يونيو/حزيران السابق ربحاً بقيمة 190.73 مليون ريال، مقابل 25.23 مليون ريال في الربع الثاني من 2022.

وحققت الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي ربحاً بقيمة 280.97 مليون ريال، مقارنة بـ137.38 مليون ريال ربح الستة أشهر الأولى من العام السابق، بزيادة سنوية 104.52%.

كما بلغت ربحية السهم 0.151 ريال في النصف الأول من العام المنتهي في ‏30 يونيو/حزيران 2023، مقابل ربحية السهم 0.074 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

ولفتت الشركة في البيان إلى توصل شركة الخليج العالمية للحفر إلى اتفاق مع جهات مُقرِضة بشأن إعادة هيكلة الدين الخاص بها، وذلك رهناً باتخاذ المزيد من إجراءات التوثيق القانونية.

ومع التوصل إلى فترة جديدة طويلة الأجل يبلغ قوامها 25 عاماً وسداد دفعة أخيرة تصل نسبتها إلى 35%، ستتيح عملية إعادة هيكلة الدين لشركة الخليج العالمية للحفر إمكانية خفض المديونية في مركزها المالي بشكل تدريجي على مدار فترة القرض.

وذكرت "الخليج الدولية" أن المجموعة حققت إيرادات تصل إلى 1.7 مليار ريال لفترة الستة أشهر الأولى من العام الحالي بنمو سنوي 17%.

أثمر ارتفاع إيرادات قطاعات خدمات الطيران والحفر والتأمين عن زيادة عامة في إيرادات المجموعة، أما إيرادات قطاع التموين التي بلغت 216 مليون ريال، فيتم عرضها بصورة مستقلة في إطار الأنشطة المتوقفة وفقاً لمتطلبات المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم 5.

وأثمرت زيادة إيرادات المجموعة وإجراء عمليات محاسبية خاصة بارتفاع معدلات التضخم على مستوى أحد الاستثمارات الخارجية عن زيادة عامة في صافي الأرباح، وارتفعت التكاليف المباشرة للمجموعة بنسبة 9%، وهو ما يعود بصورة أساسية إلى زيادة مستوى الأنشطة التجارية.

ولفت البيان إلى ارتفاع التكاليف التمويلية للمجموعة للنصف الأول من عام 2023 بنسبة 93%، لتصل إلى 132 مليون ريال، الأمر الذي يُعزى إلى ارتفاع أسعار الفائدة وتكبد تكلفة استثنائية لاستهلاك قرض، وبرغم ذلك، ومع التوصل إلى اتفاق بشأن إعادة التمويل، فمن المتوقع أن تتراجع التكاليف التمويلية للنصف الثاني من عام 2023.

وكانت أرباح شركة "الخليج للخدمات" قد انخفضت في الربع الأول من العام الحالي بنسبة 20% إلى 90 مليون ريال، مقارنة بأرباح في الربع الأول من العام السابق بلغت قيمتها 112 مليون ريال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

قطر تُصدر 634 رخصة بناء في يوليو

خروج 3 شركات قطرية من مؤشر "مورجان ستانلي"

"المركزي القطري" يُرخص لمقدمي خدمات مقارنة أسعار وثائق التأمين