TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة ألمنيوم البحرين تضيف مزيجا جديدا لمنتجاتها

شركة ألمنيوم البحرين تضيف مزيجا جديدا لمنتجاتها
صورة أرشيفية
البا
ALBH
-0.41% 1.20 -0.01

 

مباشر: أعلنت شركة ألمنيوم البحرين، "ألبا"، عن طرح منتجها الجديد من مزيج 6060.HE، ضمن مجموعة منتجاتها من أمزجة AA6060، التي تلبي احتياجات عملاء الشركة من مصنعي منتجات سحب الألمنيوم.

ويتم إنتاج هذا المزيج على شكل قضبان سحب تستخدم في مجموعة واسعة من التطبيقات في قطاع الإنشاءات والبناء، كما يتميز بمعدلات أسرع لعمليات سحب الألمنيوم، مما يؤدي إلى تحسين الكفاءة والإنتاجية للمستخدمين، وفقا لوكالة أنباء البحرين "بنا"، اليوم الاثنين.

وتم تطوير المنتج الجديد بالتعاون مع جامعة البحرين من خلال دورها في تعزيز الدراسات البحثية العلمية التي ساهمت في تطوير هذا المزيج، وشركة البحرين لسحب الألمنيوم (بلكسكو) – إحدى الشركات الرائدة في مجال تصنيع منتجات سحب الألمنيوم في المنطقة وأحد عملاء "ألبا" التي قدمت دعمًا مكثفًا في تطوير هذا المزيج الجديد عبر التجارب العملية والزيارات الميدانية وتقديم الملاحظات التقنية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ألمنيوم البحرين علي البقالي: "يسعدنا إضافة مزيج جديد إلى مجموعتنا الحالية من المنتجات النهائية، وهو منتج عالي الجودة من شأنه تعزيز الأداء والإنتاجية لدى عملائنا فضلاً عن قدرتهم التنافسية. ومن خلال هذا المنتج الجديد الذي صُنع في البحرين بكل فخر بفضل كفاءات وطنية متميزة، فإننا نسعى إلى دخول أسواق جديدة إلى جانب تعزيز مكانتنا في الأسواق التي نتواجد فيها حاليًا".

 وأضاف: "يعد مزيج 6060.HE ثمرة للتعاون والعمل المشترك والدؤوب بين ثلاثة كيانات بحرينية رائدة، ألبا وجامعة البحرين وبلكسكو، كما يمثل تطويره ترجمة للمحور الخامس ضمن خارطة طريق ألبا للجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة والمتمثل في تعزيز التعاون والشراكات".

 ومن ناحيته، قال رئيس جامعة البحرين الدكتور فؤاد محمد الأنصاري: "لقد أثمر هذا التعاون عن دراسة ناجحة في مجال تحسين عمليات سحب الألمنيوم وتحديد أنواع جديدة من أمزجة الألمنيوم تسهم في تحسين جودة وأداء المنتجات المصنعة، حيث استندت هذه الدراسة إلى طرق تصميم التجارب الإحصائية، للحصول على نموذج قادر على توقع نسب العناصر المضافة إلى الألمنيوم، وتقديم المعالجة الحرارية المثلى لها.. وتعد نتائج هذه الدراسة محفزاً قوياً لتعزيز البحث العلمي المستقبلي في مجال صناعة الألمنيوم".

وصرح رئيس مجلس إدارة شركة البحرين لسحب الألمنيوم (بلكسكو)، جاسم سيادي: "ألبا كانت وما زالت المورد الوحيد لقضبان الألمنيوم المستخدمة في مكابس السحب بالشركة، ونحن مسرورون بهذه الشراكة مع ألبا وجامعة البحرين لتطوير وتجربة مزيج 6060.HE الجديد.. فقد قمنا بتجربة واختبار القضبان المطورة حديثًا باستخدام هذا المزيج في بلكسكو، حيث أثبتت قدرتها على تحسين سرعة عمليات السحب وكفاءة الإنتاج الإجمالية دون التأثير على جودة المنتج النهائي".

 ويُذكر أن عملية تطوير مزيج 6060.HE انطلقت في يناير 2022 وبدأ إنتاجه على نطاق تجاري في أكتوبر 2022 بعد عمليات اختبار وتقييم مختبرية وميدانية واسعة النطاق، كما نجحت "ألبا" في تطوير قاعدة عملاء لمنتجها الجديد تشمل 10 عملاء داخل البحرين وحول العالم.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. 5 دول عربية بين أفضل 25 وجهة جاذبة للاستثمار الأجنبي بالعالم

فيديوجرافيك.. ماذا تعرف عن "الرخصة الافتراضية" للمستثمر الأجنبي في الإمارات؟

الإمارات تُخطط لبناء منتجع سياحي يُحاكي القمر .. ما التفاصيل؟ (فيديوجرافيك)

فيديوجرافيك.. كيف تُجدد جواز السفر في الإمارات ؟