TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصين وأستراليا تستأنفان مباحثات التجارة بعد توقف دام 3 سنوات

الصين وأستراليا تستأنفان مباحثات التجارة بعد توقف دام 3 سنوات
الصين وأستراليا تستأنفان مباحثات التجارة بعد توقف دام 3 سنوات

 

مباشر: تستأنف أستراليا والصين محادثاتهما الحكومية رفيعة المستوى الأسبوع المقبل بعد توقف دام ثلاث سنوات، في خطوة أخرى نحو استقرار العلاقة بين البلدين.

وقالت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونغ، في بيان اليوم السبت، إن الحوار رفيع المستوى مع الصين سوف يُعقد في بكين يوم الخميس المقبل، وسيكون منصة تجمع ممثلي الصناعة والحكومة والأوساط الأكاديمية وغيرها من المجالات لمناقشة قضايا عدة، تتراوح بين التجارة والاستثمار والأمن الإقليمي والدولي.

وسيشارك وزير الخارجية الصيني السابق لي تشاو شينغ في رئاسة الوفد الصيني، بينما سيشارك وزير التجارة السابق كريغ إيمرسون في رئاسة الوفد الأسترالي. كما ستشارك جولي بيشوب، وزيرة الخارجية السابقة، من تيار يمين الوسط، مما يعكس الطبيعة الحزبية للمحادثات.

وقالت وونغ: "هذه هي المرة الأولى التي يُعقد فيها الحوار منذ أوائل عام 2020، وهو يمثل خطوة أخرى نحو زيادة المشاركة الثنائية واستقرار علاقتنا مع الصين. كان استئناف الحوار من النتائج التي أثمر عنها لقائي مع عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني وانغ يي في بكين في ديسمبر الماضي".

يعد ذلك أحدث علامة على أن العلاقات بين أستراليا وأكبر شريك تجاري لها آخذة في التحسن بعد انتخاب حكومة حزب العمال من تيار يسار الوسط في كانبيرا قبل أكثر من عام بقليل. رفعت بكين بعض القيود على السلع الأسترالية، ووُجّهت الدعوة إلى رئيس الوزراء أنتوني ألبانيز لزيارة بكين.

 

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

الصحة المصرية: 80% من المصابين بالمتحور الأخير لا يحتاجون إلى تدخل علاجي

بعد دعوة الـ"بريكس".. مصر والبرازيل تبحثان التعاون في مجالات الصحة والسياحة