TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النفط العراقي: إضافة 6 مليارات برميل لاحتياطي الخام

وزير النفط العراقي: إضافة 6 مليارات برميل لاحتياطي الخام
منشآت بترولية عراقية

بغداد- مباشر: قال وزير النفط العراقي حيان عبدالغني، اليوم الأحد، إن جولات التراخيص النفطية ساهمة في زيادة احتياطي العراق من النفط بإضافة 6 مليارات برميل، واحتياطات الغاز  بكمية 32 مليار  قدم مكعب قياسي من الغاز.

وأكد عبدالغني، في كلمة له خلال فعاليات مؤتمر ومعرض العراق الأول للمشاريع النفطية بالعاصمة بغداد، بحسب بيان للوزارة، أن الحكومة العراقية وجهت بتركيز الاستثمارات النفطية بالمناطق الغربية والوسطى.

وأشار الوزير، إلى أنَّ الوزارة أحرزت خلال عام واحد العديد من الإنجازات، حيث تم توقيع عقد لتطوير حقل "إريدو" النفطي بطاقة إنتاجية تبلغ 250 ألف برميل في اليوم، وإنجاز وتشغيل مصفاة كربلاء الاستراتيجية بطاقة 140 ألف برميل يوميا.

وأضاف عبدالغني، أن وزارة النفط العراقية نجحت في توقيع عقد جنوب العراق المتكامل مع شركة توتال الفرنسية لاستثمار الغاز من 5 حقول نفطية وبطاقة 600 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا وإنتاج 210 آلاف برميل يوميا من النفط الخام، فضلاً عن مشروع استخدام ماء البحر لأغراض الحقن والعزوف عن استخدام مياه الانهار لهذه الفعالية، إضافة إلى إنشاء محطة لتوليد الطاقة الكهربائية باستخدام الطاقة الشمسية بطاقة 1000 ميجا واط، وتعتبر هذه المحطة أكبر محطة لتوليد الطاقة الكهربائية باستخدام الطاقة الشمسية في العراق.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ولي العهد: السعودية تشارك بـ 20 مليار دولار في المبادرة العالمية للبنية التحتية

"حساب المواطن" يودع 3.7 مليار ريال مخصص دعم شهر سبتمبر للمستفيدين

محافظ البنك المركزي: دور بارز للسعودية في دعم استمرار تعافي الاقتصاد العالمي