TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "مقدام" تقر تعيين عضو بمجلس الإدارة وزيادة رأس المال

عمومية "مقدام" تقر تعيين عضو بمجلس الإدارة وزيادة رأس المال
شمل جدول أعمال الجمعية العامة العادية تعيين صالح النابت بالتزكية

الدوحة – مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية وغير العادية لمجموعة مقدام القابضة على تعيين عضو بمجلس الإدارة، وزيادة رأس المال، مع تعديل النظام الأساسي.

وحسب بيان لبورصة قطر اليوم الاثنين، فقد شمل جدول أعمال الجمعية العامة العادية تعيين صالح النابت بالتزكية عضواً في مجلس الإدارة لمدّة 3 سنوات من عام 2023 وحتى عام 2026، وذلك استكمالاً للفترة المتبقية من عضوية العضو المستقيل.

أما العمومية غير العادية فقد وافقت على زيادة رأس مال الشركة بمبلغ 30 مليون ريال عن طريق الاكتتاب الخاص حسب قوانين هيئة قطر للأسواق المالية، بحيث يصبح رأس مال الشركة 105 ملايين ريال بدلاً من 75 مليون ريال.

واعتمدت العمومية تعديل المادة رقم 5 من النّظام الأساسيّ للشّركة، ليصبح رأس المال المصدر 105 ملايين ريال، موزعاً على أسهم بنفس العدد؛ إذ تبلغ القيمة الاسمية للسهم ريالاً قطرياً.

كما وافقت العمومية على إضافة علاوة الإصدار إلى الاحتياطي القانوني وفقاً لنص المادة 194 من قانون الشركات رقم 8 لسنة 2021، ورد صافي قيمة الأسهم غير المكتتب بها إلى حملة الحقوق غير المكتتب بها، وذلك بعد طرح قيمة الاكتتاب والبالغة 2.51 ريال.

كما فوضت رئيس مجلس الإدارة محمد بن نواف آل ثاني بالتّوقيع على النّظام الأساسيّ المعدل والقيام بأي تعديلات على النظام الأساسي قد يراها ضرورية في هذا الصدد، ولرئيس مجلس الإدارة الحضور أمام إدارة التوثيق في وزارة العدل.

كما له القيام بكافة الإجراءات والتوقيع على كافة المستندات أو الطلبات من أجل الحصول على كافة الموافقات اللازمة من إدارة شؤون الشركات لدى وزارة التجارة والصناعة، وهيئة قطر للأسواق المالية، وأي إدارة أو وزارة أخرى.

كما لرئيس مجلس الإدارة الحق بتفويض أشخاص آخرين باتّخاذ الخطوات اللازمة لاستكمال المصادقة على النّظام الأساسيّ المعدل وتسجيله لدى الجهات المختصة. 

يُذكر أن أرباح "مقدام" ارتفعت في النصف الأول من العام الحالي بنسبة 7.13% عند 15.66 مليون ريال، مقابل صافي ربح بقيمة 14.62 مليون ريال خلال الفترة نفسها من 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الخطوط القطرية" تُبرم اتفاقية الرمز المشترك مع "شيامن الصينية"

فائض الميزان التجاري لقطر عند أعلى مستوى منذ 2013

"جمارك قطر": فرض رسم بـ100 ريال على الشركات