TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محافظ المركزي العراقي يناقش عدة موضوعات مع مساعدة وزير الخزانة الامريكية

محافظ المركزي العراقي يناقش عدة موضوعات مع مساعدة وزير الخزانة الامريكية
محافظ البنك المركزي العراقي يستقبل مساعدة وزير الخزانة الامريكية

مباشر: استقبل محافظ البنك المركزي العراقي، علي محسن العلاق، اليوم الأربعاء، مساعدة وزير الخزانة الأمريكية، إلزابيث روزنبرغ، والوفد المرافق لها.

وجرى خلال اللقاء، بحسب بيان صادر عن البنك المركزي؛ بحث العلاقات الثنائية ومناقشة الاجراءات التي اتخذها البنك المركزي العراقي في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، فضلاً عن تأكيد استمرار الدعم المقدم من قبل الخزانة الأمريكية والجهود المشتركة لتعزيز الشفافية والنزاهة وتطبيق تعليمات الامتثال الدولية في النظام المصرفي العراقي.

وناقش الطرفان متابعة مخرجات ونتائج الاجتماعات السابقة بين البنك المركزي العراقي من جهة، ووزارة الخزانة الامريكية والبنك الفيدرالي الأمريكي من جهة اخرى، فضلاً عن إمكانية تقديم الدعم الفني في مجال تمويل التجارة الخارجية عبر القنوات المصرفية الرصينية بآلياتٍ تُمكّن تمويل التجارة الخارجية المشروعة، بعملات مختلفة منها (اليورو، اليوان الصيني، والدرهم الإماراتي)، كذلك تنظيم حركة التجارة مع الجمهورية التركية.

وثمّنت وزارة الخزانة الامريكية، جهود وخطوات البنك المركزي العراقي بالتعاقد مع شركات التدقيق الدولية لضمان دقة الإجراءات وشفافيتها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

استثناء مصافي الجنوب من قواعد التعاقد.. 7 قرارات جديدة لحكومة العراق

رئيس وزراء العراق يعلن رفع سعر الحنطة.. ويوضح الربط السككي مع إيران والسعودية

وزير النفط يؤكد حرص العراق على تعزيز وتوسيع آفاق التعاون مع السعودية

وزير النفط العراقي: إضافة 6 مليارات برميل لاحتياطي الخام