TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. رئيس شعبة الخضراوات يكشف أسباب ارتفاع أسعار البصل لـ25 جنيهاً للكيلو

مصر.. رئيس شعبة الخضراوات يكشف أسباب ارتفاع أسعار البصل لـ25 جنيهاً للكيلو
سعر كيلو البصل وصل لمستويات تاريخية

مباشر: قال حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة، إن قرار وقف تصدير البصل لمدة 3 أشهر من القرارات المهمة التي ستساعد على وقف ارتفاع سعره غير المبرر خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أن آخر سعر للبصل وصل لـ27 جنيهاً في الأسواق و21 جنيهاً في الجملة؛ بسبب تأثر إنتاجية البصل وتدني المساحات المزروعة؛ نتيجة خسارة الفلاحين والتجار في العام الماضي: "ما حصلش في تاريخ مصر أن كيلو البصل وصل 25 جنيهاً".

وأضاف أن ارتفاع أسعار البصل جاء لأسباب أخرى على رأسها تغيرات المناخية التي أثرت على منتجات زراعية استراتيجية من بينها البصل والطماطم في الخضراوات، وكادت تصل للمانجو في الفاكهة، منوهاً إلى أن سعر الطماطم الآن جملة من 13 لـ15 جنيهاً، وتجزئة من 20 لـ25 جنيهاً.

وأكمل: "أول موسم حصاد للطماطم بالعروة الشتوية ستبدأ في الانخفاض تدريجياً بداية من الأسبوعين المقبلين؛ ما يساعد على خفض أسعار الطماطم مرة أخرى".

أما بشأن أسعار البطاطس، فأوضح: "مفيش منتج طالع من الأرض حالياً من البطاطس، وبداية المحصول الشتوي سيكون منتصف شهر نوفمبر، وليس لدينا ندرة في المنتجات الزراعية".

وقال: "نحتاج إلى المنتج المجفف من الخضراوات؛ لمجابهة تأثر الأزمات في المنتجات الطبيعية، حتى نصل لثبات الأسعار، ونناشد بعمل توازن في تصدير المنتجات، خاصة التي تؤثر على المواطن البسيط".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة العقار ووزارة الموارد البشرية تنفذان جولات رقابية مشتركة

وزارة التجارة تطرح لائحة لجان الغرف التجارية لاستطلاع الآراء

السعودية تطلق خدمة "التحقق المهني" للتأكد من مؤهلات العمالة الوافدة في سوق العمل