TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيتش" تحسن نظرتها المستقبلية لبنك "برقان- تركيا"

"فيتش" تحسن نظرتها المستقبلية لبنك "برقان- تركيا"
فرع تابع للبنك في الكويت
برقان
BURG
1.68% 182.00 3.00

الكويت – مباشر: حسنت وكالة "فيتش" النظرة المستقبلية لبنك برقان - تركيا من "سلبية" إلى "مستقرة" وثبتت التصنيف الائتماني للبنك، من حيث قدرة المصدر على الوفاء بالتزاماته طويلة الأجل من العملات الأجنبية، والتزاماته قصيرة الأجل عند "B- " و"B" على التوالي.

وحسب بيان بنك برقان لبورصة الكويت، اليوم الأحد، تم تصنيف قدرة المصدر على الوفاء بالتزاماته طويلة الأجل وقصيرة الأجل من العملات المحلية عند"B"، كما تم تصنيف القدرة المالية للبنك VR عند b-، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وتأتي عملية التصنيف في أعقاب مراجعة النظرة المستقبلية لقدرة المُصدر على الوفاء بالتزاماته طويلة الأجل لتركيا من "سلبية" إلى "مستقرة".

ولفت البيان إلى أن تصنيف قوة المصدر على الوفاء بالتزاماته طويلة الأجل من العملات الأجنبية يأتي مدعوماً بالجدارة الائتمانية المستقلة والقدرة المالية للبنك، بالإضافة إلى الدعم المقدم من بنك برقان الكويتي المساهم الرئيسي المالك لـ99.56% من البنك التركي.

وكان بنك برقان الكويتي قد حقق ربحاً في النصف الأول من العام الجاري بقيمة 27.24 مليون دينار، مقارنةً بــ24.02 مليون دينار بالفترة نفسها من العام السابق، بنمو سنوي 13%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

عاملان يرتفعان باحتياطي الكويت 1.8 مليار دولار في عام

الاتحاد الأوروبي يصف علاقاته التجارية مع الصين بـ"غير المتوازنة"

بعد خسائر أسبوعية مؤلمة للأسهم العالمية.. ماذا ينتظر البورصات العربية؟